الفوال يكتسح "حمشو" في المرحلة اﻷولى من بطولة "الدريفت" السورية

الفوال يكتسح "حمشو" في المرحلة اﻷولى من بطولة "الدريفت" السورية

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: رياضة - محلي
29 تموز ,2017  12:38 صباحا






خطف المتسابق السوري محمد الفوال المركز الأول من المخضرم أحمد حمشو أمس، في المرحلة الأولى من بطولة سورية الثانية لسباقات الدريفت (رياضة الانجراف) التي جرت على حلبة النادي في معرة صيدنايا بريف دمشق.
وقدم المتسابقون عروضاً تنافسية مميزة، ألهبت الجمهور الكبير الذي حضر السباق الذي نظمه نادي السيارات برعاية وزارة السياحة.


 

حيث شهدت المنافسة تقارباً كبيراً في نقاط المتسابقين، لم تحسم نتائجه حتى الجولة الثالثة (جولة التمايز)، حيث حصد الفوال 466 نقطة كانت كفيلة بتتويجه في المرحلة الأولى بانتظار الجولتين القادمتين، بينما حصد حمشو بطل الموسم الفائت 444 نقطة في المركز الثاني، ليحل أحمد كريزان ثالثاً بـ 420 نقطة.
بدوره، أكد المتسابق الفوال أن احتلاله المركز الأول جاء بعد منافسة شديدة مع المتسابقين، ولاسيما المخضرم حمشو، لافتاً إلى أن السباق هذا الموسم يتسم بالندية والروح العالية والجميع يطمح بالصعود إلى منصات التتويج.
وتأسس نادي السيارات السوري عام 1950 في مدينة دمشق، بمبادرة من أعضاء هيئة المكتب الأول وانضم للاتحاد الدولي للسيارات عام 1960، ليصبح ممثله الرسمي في سورية.

المخضرم أحمد حمشو، لفت إلى أن لقب البطولة لم يحسم بعد بانتظار المرحلتين القادمتين لتحديد هوية بطل سورية مؤكداً أن المرحلة القادمة ستشهد منافسات حامية وقوية وخاصة مع التطور الكبير في مستوى أداء المتسابقين الشباب.
وأشار حمشو إلى أن المسار صمم بطريقة احترافية، وهو من المسارات الصعبة التي تظهر مهارة السائق وقوة السيارة معاً.
في حين أوضح رئيس اللجنة المنظمة للسباق الدكتور لؤي جمعة، أن سباق الدريفت هو مجموعة من الحركات الاستعراضية فى قيادة السيارة، ويتم حساب نقاط لهذه الحركات فى كل مرحلة من مراحل السباق على أساس المحافظة على الإنجراف الجانبي للسيارة في كل الأوقات بعد الانطلاق، ومحاولة الإبقاء على ميول السيارة بأكبر زاوية ممكنة ومحاولة الإنجراف بأقصى سرعة على المسار.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]