خسائر سنوية للصين بمئات ملايين الدولارات .. والسبب؟

خسائر سنوية للصين بمئات ملايين الدولارات .. والسبب؟

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: تكنولوجيا
29 تموز ,2017  12:34 صباحا






قال علماء صينيين اليوم، أن بلادهم  خسرت 310 مليون دولار عام 2014 بسبب الصدأ وتآكل المعادن.
العلماء وفي تصريح لمجلة npj Materials Degradation قالوا: "تشير التقديرات إلى أن الصين تنفق سنوياً مئات ملايين الدولارات على ترميم واستبدال المعادن التي تتعرض للصدأ والتآكل في العديد من المنشآت والمرافق الحيوية، حيث يتم استبدال المعادن في المنشآت التي تتعلق بالنقل وأجهزة الإشارة الإلكترونية سنوياً.
فيما أوضح العلماء أن تآكل المعادن، تسبب للصين بخسائر مادية وصلت إلى 310 ملايين دولار عام 2014 فقط، أي نحو 3.34% من إجمالي الناتج المحلي للبلاد، ففي ذلك العام قامت الحكومة بإصلاح واستبدال 28 ألف كلم من السكك الحديدية، واليوم ما تزال أمام الهيئات المعنية مهمة إصلاح آلاف الكيلومترات من سكك القطارات، واستبدال أعمدة الإشارات الضوئية واللافتات الموجودة في شوارع البلاد وطرقها العامة.
وأكد العلماء على أن اتباع التدابير اللازمة كاستخدام مثبطات الصدأ أثناء تصنيع المعادن، بالإضافة إلى معالجتها بالزيوت ومواد التشحيم اللازمة قبل استخدامها في مختلف المجالات، سيقلل إلى حد كبير من تآكلها ويوفر على الحكومات مليارات الدولارات سنوياً.
يذكر أن الصدأ عبارة عن مادة حمراء ضاربة إلى اللون البني تتشكل على سطح الحديد والفولاذ كنتيجة لأثر التآكل، وتتشكل تلك الطبقة من أكسدة ذرات الحديد الموجودة على السطح نتيجة تفاعلها مع أوكسيجين الهواء الجوي بوجود الرطوبة.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]