الشيوخ الأمريكي يقر مشروع قانون توسيع العقوبات ضد روسيا

الشيوخ الأمريكي يقر مشروع قانون توسيع العقوبات ضد روسيا

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: سياسة - دولي
28 تموز ,2017  02:31 صباحا






تبنى مجلس الشيوخ الأمريكي، اليوم  قانونا لفرض عقوبات جديدة على روسيا وإيران وكوريا الشمالية، وجاء ذلك وفقا لنتائج التصويت .
وصوت لصالح القانون الأغلبية العظمى من أعضاء مجلس الشيوخ البالغ عددهم 100.
هذا وفي وقت سابق صوت أعضاء مجلس النواب الأمريكي لصالح هذا المشروع، حيث صوت لصالح القرار 419 عضوا، بينما صوت 3 أعضاء ضد هذا القرار.
وكان مجلس الشيوخ الأمريكي، قد وافق يوم 15 حزيران الجاري، بأغلبية ساحقة على إجراء من شأنه توسيع العقوبات ضد روسيا، كما يحد من صلاحيات الرئيس الأمريكي على رفع هذه العقوبات، ويتعلق هذا القرار بـ"مبيعات الغاز المسال الأمريكي والضغط على إمدادات الغاز الطبيعي الروسي في السوق الأوروبية"، بهدف "العمل في صناعة النفط والغاز في الولايات المتحدة".
وكان البيت الأبيض أعلن أن إدارة ترامب تدعم العقوبات المفروضة على روسيا وكوريا الشمالية وإيران وأنها تنتظر حاليا الوثيقة التهائية من مجلس الشيوخ للبدء بطبيقها.
في المقابل، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفنلندي، ساولي نينيستي، في فنلندا، اليوم إن "العقوبات الجديدة أيضا تعد غير شرعية على الإطلاق من وجهة نظر القانون الدولي، وهي تنتهك مبادئ التجارة الدولية وقواعد منظمة التجارة العالمية"، محذراً من أن بلاده سترد على الوقاحة الأمريكية.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]