في حسابات الشرقية.. الجيش يربك واشنطن ودفعها لوقف اقتحام الرقة

في حسابات الشرقية.. الجيش يربك واشنطن ودفعها لوقف اقتحام الرقة

رابط مختصر


المصدر: عاجل - خاص
القسم: سياسة - محلي
17 تموز ,2017  20:09 مساء






قالت مصادر كردية لـ "شبكة عاجل الإخبارية" إن المجلس المركزي لقيادة تحالف ميليشيات قوات سورية الديمقراطية، تلقى تعليمات مشددة من التحالف الأمريكي تقضي بوقف عمليات اقتحام مدينة الرقة حتى إشعار آخر، مع الحفاظ على المواقع التي وصلت إليها في داخل المدينة.
وأشارت مصادرنا إلى أن "قسد" التي باتت تسيطر على أكثر من نصف مدينة الرقة، ستنقل ثقل عملياتها خلال المرحلة القادمة نحو الريف الجنوبي الشرقي لمحافظة الرقة، بهدف السيطرة على كامل القرى الواقعة على طول نهر الفرات، والتوسع في داخل مناطق ريف دير الزور الشمالي الغربي، وذلك تبعا للتعليمات التي تلقتها من قيادة القوات الأمريكية المتواجدة في قاعدة "عين العرب".
وتوقعت المصادر أن تكون التوجيهات الأمريكية الجديدة لـ "قسد" ناتجة عن التقدم الكبير الذي يحققه الجيش العربي السوري في مناطق ريف الرقة الجنوبي، مشيرة إلى أن "واشنطن" تفكر برسم حدود ميدانية تمنع تقدم الجيش نحو عمق مناطق ريف الرقة، أو نحو مناطق ريف دير الزور الغربي، من خلال الدفع بـ "قسد" نحو هذه المناطق بحجة محاربة داعش.
وتزامنت التعليمات الجديدة، مع تسليم التحالف الأمريكية لأكثر من 100 عربة مصفحة للوحدات الكردية، في أكبر شحنة معدات عسكرية تقدمها واشنطن لـ "الوحدات" منذ بداية عملية تسليحها من قبل الإدارة الأمريكية بحجة محاربة داعش.
يشار إلى أن الشحنة الجديدة دخلت من معبري "سيمالكا" و "السويدية" غير الشرعيين المقامين بين سورية والعراق عبر "جسور عائمة" على نهر دجلة بأقصى ريف الحسكة الشمالي الشرقي.

 


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]