"الهوشة الخليجية" تنتقل إلى تويتر .. الكويت بعد قطر

"الهوشة الخليجية" تنتقل إلى تويتر .. الكويت بعد قطر

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: سياسة - عربي
17 تموز ,2017  10:02 صباحا






انتقد الكاتب السعودي بصحيفة "الجزيرة" محمد آل الشيخ، في تغريدة نشرها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مساء الأحد، انتقد نظام الكويت على خلفية الأزمة مع دويلة قطر.
آل الشيخ قال في التغريدة: "موقف المملكة المنقذ للكويت من براثن صدام يجب أن نرى ثمنه موقفاً مسانداً لنا في موقفنا المناهض للإرهاب وتقليم أظافر قطر".
وأضاف في تغريدة ثانية إن "هزيمة قطر وإذعانها سيسحق حركة الإخوان المسلمين"، مشيراً إلى أن الدوحة هي الممول السخي لهذه الحركة "الإرهابية".
وبين الكاتب السعودي أن "اجتثاث الإرهاب يبدأ من إرغام قطر على الاستسلام".
كما قال في تغريدة أخرى: "كلام عبدالله العذبة في الجزيرة عن موقف الملك فهد البطولي والأخوي مع الكويت، يجب أن يتصدى له صباح الأحمد، إذا كان فيه ذرة من وفاء وفروسية وإباء".
إلى ذلك، شهد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" السبت، هجوما على رئيس تحرير صحيفة العرب القطرية عبد الله العذبة، حيث وصف مغردون سعوديون تصريحات العذبة عن الملك فهد بن عبد العزيز ودور السعودية في تحرير الكويت بالمسيئة.
من جهته، رد سعود القحطاني المستشار بالديوان الملكي السعودي في سلسلة تغريدات على تصريحات العذبة عن الملك الراحل فهد، زاعماً: "إن موقف السعودية التاريخي بزعامة الفهد مازال بالأذهان، والكثير من شهود الأعيان موجودون".
وفي تغريدة ثانية أشار المستشار بالديوان الملكي إلى أن قطر أصرت أن يكون عقد مؤتمر القمة الخليجية لمناقشة غزو الكويت لديها، ووافق الزعماء من أجل عدم إفساد المؤتمر، بعد أن هدد حمد (أمير قطر السابق) بالمقاطعة.
كما أعاد المستشار السعودي نشر مقطع فيديو قديم للملك فهد يؤكد فيه "أن الكويت والسعودية بلد واحد، إما يعيشان سوياً أو ينتهيان سوياً"، وهو القرار الذي اتخذه وقت تحرير الكويت.

 


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]