نتنياهو يعلن معارضة تل أبيب لـ "هدنة الجنوب السوري"

نتنياهو يعلن معارضة تل أبيب لـ "هدنة الجنوب السوري"

رابط مختصر


المصدر: عاجل - خاص
القسم: سياسة
16 تموز ,2017  23:00 مساء






أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن تل أبيب تعارض الهدنة التي تم إعلانها في جنوب سورية يوم 9 تموز، بعد الاتفاق عليها من قبل روسيا والولايات المتحدة والأردن.
ونقلت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية أن نتنياهو كشف عن موقفه من هذه الهدنة، التي وضعت حدا للأعمال القتالية بين الجيش السوري والميلشيات المسلحة في المحافظات الواقعة على حدود سورية مع العراق والأردن، خلال زيارته إلى باريس، حيث التقى الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون.
يذكر أن الاتفاق حول إعلان نظام وقف إطلاق النار(الهدنة) في جنوب غرب سورية، الذي يشمل محافظات درعا والقنيطرة والسويداء، تم الإعلان عنه بعد أن أجرى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره الأمريكي، دونالد ترامب، لقائهما الأول، الذي عقد يوم في السابع من الحالي في هامبورغ الألمانية على هامش قمة دول العشرين.
وكان وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، قد أعلن يوم الاثنين الماضي أن روسيا والولايات المتحدة ستواصلان تحديد تفاصيل عمل منطقة خفض التوتر في جنوب غرب سورية، مشيرا إلى أنه تم، لهذا الغرض، اتخاذ القرار حول استخدام مركز المراقبة، الذي يجري إقامته من قبل روسيا والولايات المتحدة والأردن في عمّان، مشددا على أن هذا المركز سيكون على اتصال دائم مع المعارضة المسلحة والقوات الحكومية في سورية.

 


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]