"الاتصالات" تطلق دورة لمكافحة "الجريمة الإلكترونية"

"الاتصالات" تطلق دورة لمكافحة "الجريمة الإلكترونية"

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: محليات
16 تموز ,2017  21:34 مساء






افتتحت في مبنى الشركة السورية للاتصالات اليوم الدورة التدريبية الأولى حول مكافحة الجريمة المعلوماتية ومفاهيم الدليل الرقمي الموجهة للقضاة والضابطة العدلية المختصة في سورية وذلك بالتعاون بين وزارات الاتصالات والتقانة والعدل والداخلية والأكاديمية العربية للأعمال الالكترونية.
ويهدف البرنامج التدريبي الذي يمتد على مرحلتين لمدة أربعة أشهر إلى تزويد القضاة وعناصر الضابطة العدلية بالخبرات الضرورية في مجال مكافحة الجريمة المعلوماتية والدليل الرقمي إضافة إلى الجوانب التقنية والقانونية التي يحتاجها المتدربون للتعامل مع القضايا المتعلقة بهذا النوع من الجرائم .
وفي كلمة له خلال افتتاح الدورة قال وزير الاتصالات والتقانة الدكتور علي الظفير: إن انتشار وسائل الاتصالات الحديثة رافقه انتشار الجرائم الالكترونية الأمر الذي يفترض العمل على ضبطها ووضع قوانين لتنظيم التواصل على الشبكة للحد من هذه الجرائم.
ولفت إلى التعاون بين وزارتي الاتصالات والعدل لوضع دليل تدريبي في مجال مكافحة الجريمة الالكترونية حيث سيتم تدريسه خلال المرحلة القادمة ضمن مناهج كليات الحقوق بالجامعات السورية ليتسنى للجميع التعرف على هذه الجرائم وطرق مكافحتها.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]