محافظ ريف دمشق يتفقد التحضيرات النهائية لـ "دمشق الدولي 59"

محافظ ريف دمشق يتفقد التحضيرات النهائية لـ "دمشق الدولي 59"

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: سياسة - محلي
14 تموز ,2017  17:06 مساء






أكد محافظ ريف دمشق المهندس علاء منير ابراهيم أن معرض دمشق الدولي يشكل قيمة وأهمية كبيرة، لافتا إلى ضرورة المشاركة الفعالة في نجاحه.
وخلال جولة تفقدية صباح اليوم للاطلاع على مراحل سير العمل في مدينة المعارض والتجهيزات للدورة ال59 لمعرض دمشق الدولي أوضح ابراهيم في تصريح للصحفيين أن كل إمكانيات محافظة ريف دمشق موضوعة لخدمة المعرض ونجاحه لافتا إلى مشاركة مديري المحافظة وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي في لجنة تنسق يوميا وبشكل متواصل مع مدير عام المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية بهدف متابعة واقع العمل والتنفيذ ليكون جاهزا خلال الأيام القليلة القادمة.
وأشار ابراهيم إلى أن العمل لا يقتصر على أرض مدينة المعارض وإنما أيضا عند الطريق المؤءدي إليها من المطار إلى دمشق من خلال تشجيره وعمليات التنظيف والتعزيل للأتربة.
من جانبه بين المدير العام للمؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية فارس كرتلي أن المهندسين وورشات الصيانة والتجهيز مستمرة بالعمل مبينا أن محافظة ريف دمشق أمنت مستلزمات المعدات الهندسية والآليات ولا سيما أن ساحات مدينة المعارض شبه مهجورة منذ خمس سنوات وتتطلب عناية وإزالة تراكمات الأتربة.
وأفاد كرتلي بأنه تم تسليم بعض الأجنحة للمشاركين وفي الخامس والعشرين من الشهر الجاري سيكون قد اكتمل تسليم المتبقي منها بحيث يرى الزائر تطور الصناعة السورية والصناعة العالمية من قرابة 30 دولة مشاركة بالمعرض إضافة إلى المهرجان الفني ونشاطات أخرى منوعة مبينا أن نقل زوار المعارض أمنته محافظتا دمشق وريفها بالتشاركية وجرى تحديد أماكن تجمع المواطنين وموعد الزيارة سيكون من ال5 مساء إلى ال11 ليلاً عبر باصات على مدار الساعة عددها قرابة 70 باصا وبالمجان انطلاقا من 7 مراكز لنقل المواطنين بدمشق وريفها.
وتضمنت الجولة زيارة لجناح مركز رجال الأعمال والجناح السوري بما يحتويه من توزيع الوزارات والاتحادات والمنظمات فيه على مساحة نحو 7000م إضافة للاطلاع على عدد من أجنحة الدول المشاركة بالمعرض وأماكن توزيع الحدائق، كما تفقد محافظ ريف دمشق مناطق التشجير على طريق المطار تمهيدا لاستقبال زوار المعرض


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]