في ختام جنيف 7.. الجعفري: ركزنا على "الإرهاب" و "الدستور"

في ختام جنيف 7.. الجعفري: ركزنا على "الإرهاب" و "الدستور"

رابط مختصر


المصدر: عاجل - رصد
القسم: سياسة - محلي
14 تموز ,2017  15:40 مساء






أكد رئيس وفد الجمهورية العربية السورية إلى الجولة السابعة من محادثات جنيف "بشار الجعفري"، أنه تم التركيز في الجولة الحالية على "موضوعين رئيسين هما مكافحة الارهاب واجتماعات الخبراء القانونيين والدستوريين".
وفي مؤتمر صحفي عقب الجلسة الختامية التي جمعت الوفد السوري مع المبعوث الأممي الخاص إلى سورية "استيفان ديمستورا"، قال الجعفري "الجلسة الختامية اليوم كانت مخصصة في معظمها للحديث عن مكافحة الإرهاب وشرحنا للمبعوث الخاص وفريقه آخر التطورات المتعلقة بمكافحة الارهاب على الارض السورية"، مضيفا بالقول "محادثات الخبراء الفنيين تطرقت إلى المبادئ ذات الصلة بالعملية الدستورية التي وردت في ورقة دي ميستورا التي تضم 12 بندا".
وأوضح رئيس وفد الجمهورية العربية السورية أن "الحديث حول مكافحة الارهاب كان مفيدا ومعمقا ولفتنا في هذا السياق عناية المبعوث الخاص الى المجازر التي تسببها عمليات التحالف الدولي، وخاصة في الرقة وما سببته من تدهور للوضع الانساني بالنسبة للمدنيين"، كما قال: "نبهنا من النوايا التوسعية للنظام التركي شمال غرب سورية".
وبيّن الجعفري أن "هناك صورة تفاؤلية تتمثل بعودة مئات العائلات السورية النازحة داخليا في مدينة جرابلس إلى بيوتهم في حي الوعر بحمص"، مشيرا إلى أن بعض الدول "تتعامل مع ملف اللاجئين السوريين بمنطق الاستثمار المالي والسياسي، والحكومة السورية تدعو هذه الدول إلى السماح بعودة المهجرين السوريين".
كما أكد الجعفري على أن وفد الجمهورية العربية السورية قدم "شروحات كافية لـ ديميستورا حول رؤيتنا لموضوع المحادثات المباشرة"، موضحا بالقول: "أهم شيء أن يكون هناك شريك وطني لنا".
يشار إلى أن المبعوث الأممي الخاص ستيفان ديمستورا، كان قد استبعد عقب لقائه الثالث يوم أمس بوفد الجمهورية العربية السورية حدوث عملية "تفاوض مباشر" خلال الجولة الحالية، أو في مرحلة قريبة.



 


الكلمات المفتاحية: جنيف 7 ديميستورا بشار الجعفري

أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]