بالأسلحة الفردية وبالتراضي.. "لواء التمكين" ينشق عن جبهة النصرة

بالأسلحة الفردية وبالتراضي.. "لواء التمكين" ينشق عن جبهة النصرة

رابط مختصر


المصدر: عاجل - خاص
القسم: سياسة - محلي
13 تموز ,2017  15:16 مساء






علمت "شبكة عاجل الإخبارية"، من مصادر مطلعة في إدلب، أن "لواء التمكين" أعلن انشقاقه عن تنظيم "هيئة تحرير الشام" الذي تشكل "جبهة النصرة" عاموده الفقري، وذلك بسبب الخلافات المستمرة بين "النصرة" و ميليشيا "حركة أحرار الشام"، الأمر الذي خلق نوعا من التوتر الأمني المستمر في أراضي محافظة إدلب.
وبحسب مصادرنا، فإن عملية الانشقاق ستتم بعملية "توافق" بين "النصرة" و "التمكين"، ليسلم الأخير كامل أسلحته الثقيلة والمعدات العسكرية التي تسلمها في وقت سابق من "النصرة"، على أن يتجه عناصره بشكل "سلمي" للانضمام إلى أي من الفصائل المسلحة العاملة في إدلب بشرط عدم مغادرتها إلى مناطق أخرى.
وتتخوف "النصرة" من نشوء تحالف ميليشيات بدعم من النظام التركي يكون من شأنه أن يشن هجمات على مواقع النصرة في إدلب، لطردها من المحافظة، علما إن ميليشيا "أحرار الشام" عمدت خلال المراحل الأخيرة على رفع "علم الانتداب" بالقرب من رايتها في محاولة منها للعودة إلى صفوف "المعارضة المعتدلة" بحسب تنصنيفات الإدارة الأمريكية.
يشار إلى إن إدلب شهدت أكثر من مرة اشتباكات عنيفة بين النصرة من جهة، وحلفاء أحرار الشام من جهة أخرى، كما تشن النصرة خلال الأيام الأخيرة حملة ضد "داعش" في مناطق شمال غرب سورية، في محاولة منها لـ "السيطرة على الجيوب الداعشية في إدلب".


الكلمات المفتاحية: جبهة النصرة لواء التمكين إدلب

أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]