بجهود وطنية .. إقلاع العنفة البخارية الثانية بمحطة توليد بانياس

بجهود وطنية .. إقلاع العنفة البخارية الثانية بمحطة توليد بانياس

رابط مختصر


المصدر: عاجل - هيثم يوسف
القسم: محليات
12 تموز ,2017  13:34 مساء






أكد مدير عام محطات التوليد المهندس محمود رمضان، أنه و نتيجة للمتابعة من خلال الخبرات والكفاءات الفنية بمحطة توليد بانياس، تم إعادة العنفة البخارية الثانية للعمل بعد توقفها.
رمضان قال لمراشل شبكة عاجل الإخبارية، أنه "تم ربط العنفة بالشبكة وصولاً لضمها إلى الشبكة المغذية"، ليصبح عدد العنفات البخاريه العاملة بمحطة توليد بانياس 3 عنفات بخارية، وعنفة غازية،  ليصبح مجموع إنتاجها 370 ميغاواط /سا، ستضاف إلى الشبكة المغذية لمدينة طرطوس.
وختم المهندس محمود رمضان بقوله لشبكة عاجل، أنه من المتوقع أن يطرأ تحسن على واقع الشبكة العامة في مدينة طرطوس.
والشهر الماضي، نجح عمال محطة بانياس الحرارية بتشغيل العنفة الغازية الثانية بعد قيامهم بصيانتها بشكل كامل دون الحاجة إلى أي خبرات أجنبية.
حيث  قام هؤلاء العاملون، بأعمال صيانة العنفة خلال فترة زمنة قياسية لم تتجاوز الشهر وخمسة أيام فقط، مستعينين بما هو متوفر من الأدوات والقطع البديلة في المستودعات، من دون الحاجة لاستيراد أية قطعة من الخارج.
يشار إلى أن محطة بانياس مؤلفة من أربع مجموعات بخارية، ومجموعتين غازيتين تعملان بحمولة متاحة قدرها بين 120 و150 ميغا واط حسب درجة الحرارة.
يذكر أن كادر الصيانة في المحطة كان قد واجه المشكلة عندما خرجت هذه العنفة عن الخدمة، بسبب عطل فني طارئ منذ شهر آذار المنصرم، وهي باستطاعة 150 ميغا واط ساعي.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]