الأرصاد الجوية توضح لعاجل حقيقة العاصفة الرملية.. والمرتفع الجديد

الأرصاد الجوية توضح لعاجل حقيقة العاصفة الرملية.. والمرتفع الجديد

رابط مختصر


المصدر: عاجل - أروى شبيب
القسم: محليات
11 تموز ,2017  18:02 مساء






اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي أنباء تتحدث عن عاصفة رملية شديدة ستضرب المنطقة خلال الساعات القادمة إضافة لموجة الحر المتواجدة حالياً، في حين نفت مديرية الأرصاد الجوية صحة هذه الأنباء.
مصدر من مديرية الأرصاد وفي حديث خاص لشبكة عاجل الإخبارية أكد أن لا صحة لهذه الأنباء وكل ما في الأمر أن هناك تواجد لغبار خفيف عالق في الطبقات العالية نتيجة المرتفع شبه المداري الذي يتمركز على السواحل الغربية للسعودية.
المصدر أكد أن موجة "الغبار العالق" بدأت بالفعل اليوم في المناطق السورية وتركزت في المناطق الساحلية أكثر من غيرها ولكنها على ارتفاع نحو 3000 م ما يجعل تأثيرها محدود بحجب بسيط للشمس وبعض الترسيبات الغبارية الخفيفة جداً على السطح، لافتاً إلى أن الموجة ستنحسر صباح يوم الغد أو بأقصى حد ظهر الغد، مؤكداً أن تأثيرها لن يتطور أكثر من ذلك وكل ما يشاع عبارة عن تهويل لا صحة له.
أما عن درجات الحرارة أكد المصدر أنها ستشهد ارتفاعاً أكثر من معدلاتها من 2 لـ 4 درجات يوم غد وتستمر موجة الارتفاع هذه حتى يوم الخميس، وتكون المناطق الأكثر ارتفاعاً لدرجات الحرارة هي المناطق الجنوبية. وتعاود الانخفاض الطبيعي وتشهد نهاية الاسبوع درجات حرارة صيفية طبيعية.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]