بموجب مذكرة جديدة.. التجاري السوري في مراكز خدمة المواطن

بموجب مذكرة جديدة.. التجاري السوري في مراكز خدمة المواطن

رابط مختصر


المصدر: عاجل ـ سانا
القسم: محليات
11 تموز ,2017  15:05 مساء






وقعت محافظة ريف دمشق مع المصرف التجاري السوري مذكرة تعاون تنص على وجود كادر وظيفي من المصرف ضمن مراكز خدمة المواطن التابعة للمحافظة لاستيفاء الرسوم المالية المختلفة والتنسيق بين الفريقين عند إحداث مراكز خدمة جديدة.
وتتضمن المذكرة أن يستوفي المصرف كل رسوم الخدمات المقدمة بمركز خدمة المواطن ويحولها للجهات صاحبة الحق بالرسم وطباعة اشعار مصرفي وفق النموذج المعتمد لديه مختوما وموقعا على أن يقدم العاملون فيه الخدمات خلال أيام العمل حيث يتم اغلاق الصندوق الساعة الواحدة والنصف ظهرا لإتمام عمليات الجرد والمطابقة.
وحسب المذكرة تلتزم المحافظة بتأمين مكان مناسب لعمل فريق المصرف مع التجهيزات اللازمة لذلك، فيما يلتزم التجاري السوري بإتمام اجراءات إحداث نافذة مصرفية أو مكتب مصرفي ضمن مركز خدمة المواطن وتأمين الكوادر اللازمة لتسيير العمل وبعض المستلزمات.
وتجدد المذكرة تلقائيا ما لم يعبر أحد الفريقين خطيا عن نيته بتعديل أو إنهاء العمل بها قبل شهرين على الأقل من تاريخ انتهائها.
وفي تصريح صحفي عقب توقيع المذكرة أشار محافظ ريف دمشق المهندس علاء منير ابراهيم الى سعي المحافظة لوضع كل الامكانيات لخدمة المواطنين مع الاشارة إلى أن مراكز خدمة المواطن موجودة حالياً في قطنا وجرمانا وسيتم إحداث مراكز في النبك والزبداني والكسوة لتتم تغطيتها من قبل المصرف التجاري السوري.
من جانبه أوضح مدير عام المصرف التجاري السوري فراس سلمان أن المذكرة تهدف إلى تخفيف العبء عن المواطنين أثناء حصولهم على بعض الوثائق الرسمية.
وتوفر مراكز خدمة المواطن عموما خدمات متنوعة كخدمات النقل والصناعة والمصالح العقارية وخدمة السجل المدني والعدلي غير محكوم وخدمة غير موظف.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]