للقهوة عشرات الفوائد التي نجهلها .. ماهي؟

للقهوة عشرات الفوائد التي نجهلها .. ماهي؟

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: تكنولوجيا
11 تموز ,2017  10:18 صباحا






خلصت دراسة أمريكية شملت أكثر من 180 ألف مشارك من مختلف العرقيات في الولايات المتحدة، إلى أن "للقهوة دور في العيش لفترة أطول بغض النظر إن كانت بالكافيين أم خالية منها".
وأكدت الدراسة أن "شاربي القهوة أقل عرضة للموت جراء الإصابة بأمراض القلب والسرطان والجلطات الدماغية والسكري والأمراض التنفسية وأمراض الكلى".
حيث وجدت الدراسة أن شرب فنجان واحد من القهوة يومياً، يقلل نسبة الوفاة 12 من المئة من أولئك الذين لا يشربونها، كما أن أولئك الذين يشربون كوبين من القهوة أو ثلاثة يومياً، تقل نسبة الوفاة لديهم بنسة 18 في المئة من أولئك الذين لا يشربون القهوة.
وقالت فيرونيكا سيتوان المشرفة على الدراسة في جامعة ساوثيرن في كاليفورنيا: إنه "لا يمكننا القول بأن القهوة تطيل العمر، إلا أننا نرى أن هناك علاقة بين طول العمر وشرب القهوة".
وأضافت: "إذا كان الشخص يشرب القهوة، فعليه الاستمرار بذلك، أما أولئك اذين لا يشربون القهوة، فعليهم التفكير بالبدء بشربها".
وتعد القهوة من أكثر المشروبات شهرة في العالم إذ يُستهلك نحو 2.25 كوب من القهوة يومياً.
وعمدت دراسات طبية سابقة على تسليط الضوء على فوائد القهوة، وأنها تضيف مضادات الأكسدة، وقد تحسن وظائف الكبد وتقلل من نسبة الالتهابات، إلا أن لها بعض المخاطر على بعض الأشخاص مثل : الحوامل والأطفال.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]