شهيد وجريحين باستهداف إحدى قرى ريف اللاذقية الشمالي بقذيفة صاروخية

شهيد وجريحين باستهداف إحدى قرى ريف اللاذقية الشمالي بقذيفة صاروخية

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: سياسة - محلي
10 تموز ,2017  09:21 صباحا






في خرق جديد لاتفاق "مناطق تخفيف التوتر"، استهدفت الميليشيات المسلحة أمس قرية القنجرة بريف اللاذقية الشمالي بقذذيفة صاروخية، أدت إلى استشهاد شخص وإصابة آخرين.
وبحسب المصادر المتقاطعة، فقد أطلقت المجموعات الإرهابية بريف اللاذقية مساء أمس، قذيفة صاروخية على قرية القنجرة بالريف الشمالي، ما تسبب باستشهاد شخص وإصابة اثنين بجروح ووقوع أضرار مادية في مكان سقوط القذيفة.
وتنتشر في بعض قرى ريف اللاذقية الشمالي تنظيمات تكفيرية تضم في صفوفها إرهابيين أجانب جزء منهم "أتراك"، يتسللون عبر الحدود التركية بدعم من نظام أردوغان الحاكم في تركيا.
ومنذ توقيعها في الخامس من أيار الماضي، انتهكت المجموعات الإرهابية المسلحة مرات عديدة مذكرة مناطق تخفيف التوتر عبر اعتدائها بالقصف الصاروخي على التجمعات السكنية والبنى التحتية في درعا وريفي دمشق وحمص، ما تسبب بارتقاء عدد من الشهداء ووقوع أضرار مادية.
حيث أيّدت الحكومة السورية ما جاء في مذكرة مناطق تخفيف التوتر، مع احتفاظها بحقها في الرد الحازم إذا جرى خرق من المجموعات الإرهابية المسلحة، وتأكيدها على وحدة وسلامة وسيادة أراضيها والتزامها بنظام وقف الأعمال القتالية الموقع في الـ 30 من كانون الأول الماضي.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]