موسكو تعلن تفاصيل الاتفاق الجديد حول سورية ودور الشرطة الروسية.. أما دور الأردن؟

موسكو تعلن تفاصيل الاتفاق الجديد حول سورية ودور الشرطة الروسية.. أما دور الأردن؟

رابط مختصر


المصدر: عاجل - رصد
القسم: سياسة - محلي
07 تموز ,2017  20:47 مساء






أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف أن الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين، ونظيره الأمريكي دونالد ترامب، اتفقا على وقف لإطلاق النار جنوبي سورية.
لافروف وخلال مؤتمر صحفي عقد في ختام لقاء الرئيسين بوتين وترامب على هامش قمة العشرين في مدينة هامبورغ الألمانية، قال إن روسيا والولايات المتحدة مستعدتان للإعلان عن وقف إطلاق النار جنوب غرب سورية اعتبارا من 9 الشهر الجاري.
وأكد لافروف التزام الجانبين بتوفير تنفيذ نظام وقف إطلاق النار من قبل كافة المجموعات جنوب غرب سورية.
وأشار لافروف في حديثه إلى أن الشرطة العسكرية الروسية ستعمل على حماية الأمن حول مناطق تخفيف التصعيد في الفترة الأولى بتنسيق مع الولايات المتحدة والأردن.
وفي سياق منفصل، أكد وزير الخارجية الروسي، أنه تم خلال الاجتماع إيلاء اهتمام خاص لمسألة الأمن الإلكتروني، مؤكدا عزم بوتين وترامب على البحث عن اتفاقيات متبادلة المنفعة.
من جانبه قال المتحدث باسم حكومة الأردن، محمد المومني، إنه تم الاتفاق بين الأردن وروسيا والولايات المتحدة اليوم على ترتيبات لدعم وقف إطلاق النار في جنوب غرب سورية.
معتبراً أنه ووفقا لهذه الترتيبات التي تم التوصل إليها في عمان، سيتم وقف إطلاق النار على طول خطوط تماس اتفقت عليها قوات الجيش السوري وحلفائها من جانب، وميليشيات المعارضة المسلحة، مشيرا إلى أن العمل بهذا الاتفاق سيبدأ في الـ9 من الشهر الجاري
 وأشار المومني إلى أن الدول الثلاث أكدت أن هذه الترتيبات ستسهم في إيجاد البيئة الكفيلة بالتوصل إلى حل سياسي دائم للأزمة السورية، كما أكدت التزامها العمل على حل سياسي عبر مسار جنيف وعلى أساس قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254، بما يضمن وحدة سورية واستقلالها وسيادتها.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]