خلال 48 ساعة.. 3 حوادث غرق متعاقبة بنفس المنطقة في طرطوس

خلال 48 ساعة.. 3 حوادث غرق متعاقبة بنفس المنطقة في طرطوس

رابط مختصر


المصدر: عاجل - خاص
القسم: حوادث
06 تموز ,2017  12:39 صباحا






تناقلت مواقع التواصل الإجتماعي أنباء عن عدة حوادث غرق لأطفال وشباب على أحد شواطئ مدينة طرطوس، واللافت أن حالات الغرق تعاقبت بفترة زمنية محصورة بـ48 ساعة وفق الصفحات التي تناقلت الخبر.
وآخر هذه الحالات هي حادثة غرق الشاب "علي حسن أحمد" مواليد 1990والذي فقد منذ يوم أمس  أثناء سباحته قرب شاطئ "عمريت"، لتقذفه أمواج البحر جثة على الشاطئ صباح اليوم.
 كما تحدثت مواقع التواصل الاجتماعي صباح اليوم عن حالة غرق لطفلة صغيرة بالقرب من شاطئ عمريت مشيررة أن هذه الحادثة هي الثانية خلال الـ48 ساعة الماضية وفي نفس المنطقة.
مراسل شبكة عاجل الإخبارية في طرطوس أشار إلى أن عدد حوادث الغرق بمدينة طرطوس من بداية موسم السياحة لتاريخه تجاوزت الـ4 حالات إضافة إلى حادثة غرق طفل بحوض مائي.
 وفي حديث للمراسل أشار العقيد سمير شما رئيس فوج إطفاء طرطوس إلى وجود عدة أسباب لهذه الحوادث أولها عدم التمكن من ممارسة السباحة بشكل جيد،  وعدم التقيد بالشروط والأماكن المخصصة للسباحة، إضافة إلى القيام بالسباحة بوقت تكون فيه أمواج البحر مرتفعة.
وأشار العقيد سمير الى أن التقيد بالشروط يخفف حالات الغرق  نظرا لوجود فرق انقاذ بتلك المواقع وطاقم مع زورق يعود لفوج الاطفاء يجوب هذه المواقع إضافة لوجود شاخصات تحدد ذلك.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]