الملف السوري يفرض حضوره على رأس جدول محادثات بوتين وترمب

الملف السوري يفرض حضوره على رأس جدول محادثات بوتين وترمب

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: سياسة - دولي
04 تموز ,2017  16:38 مساء






أعلن الكرملين أن الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي دونالد ترمب سيلتقيان على هامش قمة العشرين في هامبورغ الألمانية يوم الجمعة المقبل 7 تموز.
يوري أوشاكوف، مساعد الرئيس الروسي، وفي تصريح للصحفيين اليوم، قال إن الجانبين الروسي والأمريكي نسّقا بشأن موعد اللقاء في 7 تموز الجاري.
وفي وقت سابق توقع الكرملين بأن يركّز الرئيسان خلال أول لقاء بينهما على موضوع مكافحة الإرهاب.
وقال أوشاكوف، في تصريح صحفي له أنه من المنطقي مناقشة الأزمتين السورية والأوكرانية خلال اللقاء في هامبورغ. لكنه شدد على ضرورة طرح موضوع مكافحة الإرهاب الدولي قبل كل شيء، لأنه من المستحيل إلحاق الهزيمة بالإرهاب من دون التعاون بين روسيا وأمريكا.
وأضاف المسؤول الروسي أن موسكو منفتحة على الحوار مع واشنطن حول حزمة كبيرة من المواضيع الأخرى، بما في ذلك كافة المسائل الإقليمية لا سيما نزع الأسلحة.
ولم يستبعد أوشاكوف أن يتطرق الزعيمان خلال اللقاء إلى  موضوعي الرقابة على الأسلحة وضمان الاستقرار الاستراتيجي، باعتبار أن روسيا والولايات المتحدة بصفتهما أكبر دولتين نوويتين في العالم تتحملان مسؤولية خاصة في هذا المجال.
وتابع أن موسكو وواشنطن تتمتعان بقدرات كبيرة لتنسيق الجهود في مجال محاربة الاتجار بالمخدرات، والجريمة المنظمة، وانتشار أسلحة الدمار الشامل، مشيراً إلى الدور الذي قد يلعبه  البلدان في تسوية النزاعات الإقليمية.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]