الصين تعتبر "الصواريخ الأميركية" في كوريا الجنوبية تهديدا لها.. ماذا أيضا..؟

الصين تعتبر "الصواريخ الأميركية" في كوريا الجنوبية تهديدا لها.. ماذا أيضا..؟

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: سياسة - دولي
03 تموز ,2017  23:08 مساء






أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ "أن نشر أنظمة الصواريخ الأميركية المتقدمة ثاد في كوريا الجنوبية يضر بشكل خطير بمصالح الأمن الاستراتيجي للصين وروسيا والدول الأخرى في المنطقة.
ونقلت وسائل الإعلام الصينية عن "شي جين" قوله: إن “نصب هذه الصواريخ ذات المدى البعيد يهدد بتقويض التوازن في المنطقة ولا يصب في مصلحة نزع الأسلحة النووية في شبه الجزيرة الكورية والحفاظ على الاستقرار والأمن الإقليمي”.
وأضاف الرئيس الصيني  إن “هناك تعاونا واتصالات وثيقة بين الصين وروسيا على مختلف المستويات فيما يتعلق بهذه المسألة والبلدان يحملان وجهات نظر متطابقة بشأنها فهما يرفضان بشدة نشر أنظمة ثاد ويقترحان بكل جدية أن توقف الدول المعنية وتلغي عملية نصب الصواريخ”، موضحا إن موسكو وبكين تعتزمان اتخاذ الإجراءات الضرورية سواء معا أو كلا على حدة لحماية مصالحهما والحفاظ على التوازن الاستراتيجي في المنطقة.
وحول الوضع في شبه الجزيرة الكورية أعرب الرئيس الصيني عن التزام بلاده بجهود نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة وإيجاد حل للتوتر والتصعيد من خلال الحوار والتشاور والحفاظ على الأمن والاستقرار فيها.
وكانت الصين عبرت مرارا عن معارضتها نشر نظام ثاد الصاروخي وطالبت بوقف نشره وإزالة الصواريخ التي نشرت بالفعل مشددة على أن الرادار القوى لثاد يمكنه اختراق أراضيها ما يقوض أمنها ويخل بالتوازن الإقليمي، كما إنه من المقرر أن يبدأ الرئيس الصيني زيارة دولة إلى موسكو اليوم قبل أن يتوجه إلى ألمانيا لحضور قمة مجموعة العشرين.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]