"حميميم": الجيش السوري لم يستخدم "الكلور" في الغوطة

"حميميم": الجيش السوري لم يستخدم "الكلور" في الغوطة

رابط مختصر


المصدر: عاجل - مواقع
القسم: سياسة - محلي
02 تموز ,2017  00:59 صباحا






نقلت وسائل الإعلام الروسية عن مصدر دبلوماسي روسي تأكيده أن "الضباط من المركز الروسي للمصالحة بين أطراف النزاع في سورية، الذين عملوا السبت في حي الكباس بريف دمشق، يؤكدون عدم استخدام الجيش السوري للسلاح الكيميائي".
وقال المصدر: "مساء 1 حزيران في حي الكباس المجاور لقرية عين ترما، كانت تعمل مجموعة ضباط من المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في سورية، ولم يتم هناك رصد أي استخدام للأسلحة الكيميائية من قبل القوات الحكومية، لا من هذه المنطقة ولا من المنطقة المجاورة لها".
وفي شأن متصل، أفاد المصدر نفسه بأن الجانب الروسي قد جمع الأدلة القاطعة التي تثبت استخدام الإرهابيين للأسلحة والذخائر الأجنبية في سورية، موضحا أن الضباط الروس قاموا بتصوير شظايا المعدات العسكرية والذخائر على الأرض مع أرقامها التسلسلية.
كما سجل مركز المصالحة الروسي يوم السبت "48 حالة قصف بمدافع الهاون استهدفت حي الكباس من قبل مواقع تابعة للجماعات المسلحة غير الشرعية في قرية عين ترما وحي جوبر شرق العاصمة دمشق".
يشار إلى ان الميليشيات المسلحة زعمت اليوم أن الجيش العربي السوري استهدف بـ "غاز الكلور" مواقعا لـ "فيلق الرحمن" في قرية عين ترما بالغوطة الشرقية لدمشق، الأمر الذي نفاه الجيش العربي السوري من خلال بيان رسمي أصدرته القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]