البنتاغون: نعمل على إعادة تشغيل قنوات الاتصال مع روسية حول سورية

البنتاغون: نعمل على إعادة تشغيل قنوات الاتصال مع روسية حول سورية

رابط مختصر


المصدر: عاجل - خاص
القسم: سياسة
20 حزيران ,2017  01:53 صباحا






أعلنت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، أنها يعمل على إعادة تشغيل قناة الاتصال الروسية الأمريكية الخاصة بمنع وقوع حوادث الطيران في سماء سورية، مشيرة إلى أن واشنطن لن تتردد في حماية قواتها وشركائها هناك.
وفي تصريحات إعلامية، قال الجنرال جوزيف دانفورد، رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية: "إننا سنعمل خلال الساعات القادمة عبر قنوات دبلوماسية وعسكرية على إعادة نظام منع الاشتباك"، مشيرا في الوقت ذاته أن الاتصالات بين العسكريين الروس في قاعدة حميميم السورية ونظرائهم الأمريكيين في قاعدة العديد بقطر لا تزال موجودة.
من جانبه قال البيت الأبيض في بيان صادر عنها "يجب إبقاء قنوات الاتصال مع روسيا مفتوحة"، مضيفا إن "واشنطن تعتبر ضروريا إبقاء قنوات الاتصال مع روسيا مفتوحة، لكن الولايات المتحدة تفعل ذلك وفق مصالحها".
وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت، في وقت سابق من اليوم الاثنين، عن تعليق العمل بالمذكرة الخاصة بضمان سلامة الطيران في أجواء سورية والتي أبرمتها روسيا والولايات المتحدة في تشرين الأول من العام 2015، في خطوة روسية جاءت ردا على إسقاط مقاتلة من نوع "سو-22" تابعة لسلاح الجو السوري في محيط بلدة الرصافة بريف مدينة الرقة من قبل مقاتلة أمريكية من طراز "F/A-18E".
 


الكلمات المفتاحية: أميركا البنتاغون روسيا سورية

أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]