بوتين: ملتزمون بوحدة الأراضي السورية

بوتين: ملتزمون بوحدة الأراضي السورية

رابط مختصر


المصدر: عاجل - مواقع
القسم: سياسة - محلي
17 حزيران ,2017  21:25 مساء






أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن المبدأ الأساسي الذي تنطلق منه روسيا في سياستها من الأزمة في سورية يكمن في ضرورة الحفاظ على وحدة أراضيها.
ونقلت وسائل الإعلام الروسي عن بوتين قوله فى إحدى المقابلات التي أجراها معه المخرج الأمريكي أوليفر ستون في إطار فيلمه الوثائقى عن الرئيس الروسي “هناك خيارات وسيناريوهات عدة لكننا اعتقدنا دائما أن من الضروري الحفاظ على وحدة أراضي سورية ويجب علينا أن نفكر في سبل مصالحة الأطراف في المنطقة في الوقت الراهن وأن نتخذ خطوة تالية وننظر إلى المستقبل”، مشددا على ضرورة “إبداء حذر كبير وبذل كل الجهود المتاحة لكي تتمكن الأطراف كلها باستثناء الإرهابيين من العمل سوية”.
من جهة أخرى اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن دول الخليج لديها من الأسباب للقلق من المحاولات التي تقوم بها الولايات المتحدة “لإحلال الديمقراطية” في دول المنطقة.
وقال بوتين إن “الولايات المتحدة تسعى إلى دمقرطة الجميع ولا أعتقد أن ذلك يعجب الأنظمة الملكية في منطقة الخليج وسأقول بصراحة إنه لو كنت في مكان حكامها لبدأت بالتفكير في الخطوات التي ستتخذها الولايات المتحدة لاحقا”، معربا عن اعتقاده بأن هذه الدول “قد فكرت في هذا الموضوع”.
يشار إلى أن بوتين كان قد أكد خلال حواره السنوي المباشر مع المواطنين الروس أن أولوية بلاده تكمن في تعزيز قدرات الجيش العربي السوري ومواصلة دعمه في محاربة الإرهاب.


الكلمات المفتاحية: بوتين سورية روسيا

أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]