المالية المصرية "ليست قلقلة" مع الخلاف مع قطر

المالية المصرية "ليست قلقلة" مع الخلاف مع قطر

رابط مختصر


المصدر: عاجل - مواقع
القسم: إقتصاد - دولي
16 حزيران ,2017  16:41 مساء






قال عمرو الجارحي، وزير المالية المصري، إن مصر ليست قلقة بشأن التداعيات المالية المحتملة لخلافها السياسي مع قطر.
و في تصريحات إعلامية له على هامش مشاركته في اجتماع البنك الآسيوي للاستثمار بالبنية التحتية في مدينة جيجو بكوريا الجنوبية، أضاف الجارحي بالقول: إن الأمر ليس مسألة خسارة أموال بل مسألة مبدأ.
وكان وزير المالية القطري قال في وقت سابق هذا الأسبوع أنه لو خسرت بلاده دولارا من تلك الأزمة، ستخسر أيضا دول مجلس التعاون الخليجى. إلا أن وزير المالية عمرو الجارحي لم يكن منزعجا، وأصر على أن صلات الدوحة بالإرهاب وليس التداعيات الاقتصادية هي القضية الأساسية.
وعن تحالف الدول الخليجية المشاركة في النزاع مع قطر، قال الجارحي: "إننا منطقيون للغاية، فلو أن دولًا تأخذ مثل هذا الموقف القوي ضد جارة لها، فيجب أن يكون هناك سبب قوي لهذا، وعلى الطرف الآخر أن يكون حذرا للغاية بشأن استجابته".
وفيما يتعلق بالاقتصاد المصري، قال الجارحي إن مصر في طريقها للحصول على الشريحة الثانية من قرض صندوق النقد قيمة 1.25 مليار دولار خلال الأسابيع القليلة المقبلة.
وأشار الوزير إلى أن الحكومة المصرية ملتزمة بالإصلاحات المرتبط بالقرض من خفض معدل التضخم والقضاء على دعم الطاقة، مشيرا إلى أن البنك المركزي يتوقع أن تكون نسبة التضخم 13% في عام 2018، مقارنة بـ 30% اليوم.


الكلمات المفتاحية: مصر قطر الأزمة القطرية

أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]