موفرا 50 %.. أول قطار لنقل الفيول من حمص إلى طرطوس

موفرا 50 %.. أول قطار لنقل الفيول من حمص إلى طرطوس

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: إقتصاد - محلي
16 حزيران ,2017  00:20 صباحا






أشرف وزير النقل علي حمود على تشغيل اول قطار شحن الفيول من مصفاة حمص الى معمل الاسمنت بطرطوس.
حمود أكد في تصريحات إعلامية، أن جهود كوادرنا في الخطوط الحديدية بحمص كان لها الفضل الاكبر في التشغيل من اصلاح للخط وصيانة للعربات والقطار وصهاريج النقل وهي التي وفرت مليارات الليرات بجهود ذاتية وطنية .
وأضاف حمود: "ننقل يومياً ٧٥٠ طن ولدينا العزم على زيادة النقل مع حجم الطلب الذي يأتينا وهناك عائدات كبيرة نحققها من خلال هذا القطاع من حيث نقل كميات كبيرة وتوفير جهد وتخفيف ضغط على الطرقات والحد من الازدحام والحوادث المرورية وسلامة للبيئة".
منا جانبه، قال محافظ حمص طلال برازي: "مانشهده من نقلة نوعية في تطور النقل السككي له ابعاد استراتيجية واستثمارية ودليل كبير على تعافي حمص من الارهاب وعودة الحياة الانتاجية والاقتصادية على كافة الصعد".
وبين المحافظ الأهمية الجغرافية والاقتصادية لحمص باعتبارها نقطة ربط طرقي بين جميع المحافظات منوها بالجهود الكبيرة التي تبذلها الوزارات المعنية املا بان تكون المرحلة القادمة مجالا رحبا للانجازات التي تعود على سورية بدوران العجلة الاقتصادية.
من جهته بين مدير الشركة العامة لمصفاة حمص المهندس علي طراف انه نتيجة “الحاجة الماسة لنقل المشتقات النفطية وعدم وجود طاقة تخزينية لمادة الفيول المنتجة في مصفاة حمص” تم تامين البدائل من خلال القطار وتم التنسيق والتعاون مع فرع المؤءسسة العامة للخطوط الحديدية بالمحافظة لتاهيل وصيانة السكة الحديدية بالمصفاة بما ينعكس ايجابا على واقع العملية الانتاجية والاستمرارية بالانتاج في المصفاة .
حضر الفعالية عدد من المعنيين في الشركة العامة لمصفاة حمص وفرع المؤسسة العامة للخطوط الحديدية بالمحافظة.

 


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]