شرق حلب.. الفرق الروسية تنظف 3 آلاف مبنى سكني من ألغام "معتدلي واشنطن"

شرق حلب.. الفرق الروسية تنظف 3 آلاف مبنى سكني من ألغام "معتدلي واشنطن"

رابط مختصر


المصدر: عاجل - مواقع
القسم: سياسة - محلي
14 حزيران ,2017  19:19 مساء






أكد رئيس مركز التنسيق الروسي في حميميم باللاذقية الفريق أول "فلاديمير سافتشينكو" أنه تم تطهير أكثر من 3 آلاف مبنى سكني من العبوات الناسفة والمفخخات التي زرعتها التنظيمات الارهابية في الأحياء الشرقية لمدينة حلب.
ونقلت وسائل إعلام روسية عن "سافتشينكو" تأكيده أن خبراء بنزع الألغام روسيين قاموا بمشاركة وحدات الهندسة في الجيش العربي السوري في تطهير 200 منشأة و3210 ابنية موزعة على أكثر من ألفي هكتار وتم تمشيط وتطهير 709 كم من الطرقات وإبطال مفعول 26395 عبوة ناسفة ومتفجرة من الأحياء الشرقية لمدينة حلب، لافتا إلى  أن أكثر من 200 عسكري و47 قطعة من المعدات والآليات العسكرية الروسية شاركت في تطهير المدينة من المتفجرات والألغام.
يشار إلى أن الميليشيات المسلحلة عمدت إلى تفخيخ مئات المنازل والمدارس والمساجد والمستشفيات ومحطات توليد الكهرباء والمياه في الأحياء الشرقية لمدينة حلب بغية تدميرها ومنع الأهالي من العودة إلى منازلهم.
كما يذكر أن وزارة الدفاع الروسية كانت قد أرسلت في كانون الأول خبراء إزالة ألغام روسيين إلى سورية للمشاركة في إزالة الألغام في مناطق شرق حلب التي أعيد الأمن والاستقرار إليها مزودين بأحدث أنواع المعدات لنزع الألغام والوقاية من خطر انفجارها.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]