المالية: الموظف من يدفع الضرائب.. ولا ضرائب عشوائية على التجار

المالية: الموظف من يدفع الضرائب.. ولا ضرائب عشوائية على التجار

رابط مختصر


المصدر: عاجل - محمد أنيس دياب
القسم: إقتصاد - محلي
13 حزيران ,2017  18:07 مساء






كشف وزير المالية مأمون حمدان في تصريح خاص  لشبكة عاجل الإخبارية عقب الجلسة الأسبوعية لرئاسة مجلس الوزراء عن إعادة  هيكلة عمل الهيئة العامة للضرائب والرسوم حيث أصبحت تابعيتها إلى وزارة المالية.
الوزير حمدان لفت لشبكة عاجل أن هذا القرار  سيساهم في إنهاء مسألة الازدواجية في تبعية أقسام الخزينة والاستعلام الضريبي وبهدف الحد من الروتين في معاملات المواطنين وتبسيط الإجراءات وتحقيق الأتمتة الشاملة وشمولية عمل وزارة المالية لقطاعي الإيرادات والإنفاق العام مما يحقق مبدأ التوازن بين الإيرادات والنفقات.
وعن مسألة اعتراض أصحاب محلات صناعة و بيع الحلويات على الضرائب المفروضة من قبل المالية والتي اعتبرها البعض عشوائية ، أكد حمدان أن مسألة الضرائب المفروضة على أي فعالية تجارية مبنية على  قانون جباية الضرائب،  وعلى نسب واضحة ولا يمكن أن تكون عشوائية، بل تسعى الوزارة إلى تحقيق العدالة الضريبية فالموظف الحكومي هو من يدفع الضريبة الحقيقة على راتبه الشهري، لذلك لابد أن يلتزم التجار بدفع مايتوجب عليهم.
و تابع حمدان  قمت بإجتماع مع أصحاب محلات الحلويات الذين اعترضوا على الضرائب التي وضعها مندوبو الوزارة لمناقشتهم بالأمر و شرح كيف يتم احتساب الضريبة من قبل الوزارة على عائداتهم المالية.
هذا وفي وقت سابق ناقشت لجنة صناعة الحلويات في "غرفة صناعة دمشق وريفها" الموضوع، وطالب صناعيو الحلويات بتحرير أسعارها في السوق المحلية، واستثنائها من قانون التسعير من أجل الحفاظ على الجودة، وخاصة في ظل تقلب أسعار المواد الأولية بشكل كبير، وتأثرها بقرارات منح إجازات الاستيراد، مما يجعل الالتزام بالسعر مستحيل.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]