دياب يبحث واقع الصناعة مع أعضاء غرفة صناعة حلب

دياب يبحث واقع الصناعة مع أعضاء غرفة صناعة حلب

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وليد هنايا
القسم: إقتصاد - محلي
13 حزيران ,2017  14:07 مساء






بحث السيد حسين دياب محافظ حلب مساء أمس الاثنين، مع رئيس وأعضاء غرفة صناعة حلب، واقع الصناعة في المحافظة واحتياجاتها الراهنة ومقترحات ومستلزمات النهوض بها.
وخلال الاجتماع الذي عقد في غرفة الصناعة، بيّن المحافظ أهمية الدور المناط بمجلس إدارة الغرفة في تحقيق التكامل مع الدور الحكومي، لإعادة الألق للصناعة الحلبية وإيجاد الحلول الإسعافية والناجعة للمشكلات الموجودة لتحقيق إنطلاقة أقوى وأسرع للقطاع الصناعي في حلب، وضمان إعادة أكبر عدد من المنشآت الصناعية للعمل والإنتاج.
وأشار دياب إلى حرص المحافظة على تقديم كل الدعم اللازم لتسريع عودة العدد الأكبر من المعامل للعمل والإنتاج، وذلك في إطار الاهتمام الحكومي الكبير بالصناعة في حلب، والدعم المقدم من قبلها لإعادة تأهيل المدينة الصناعية بالشيخ نجار وباقي المناطق الصناعية، وتنفيذ كافة المشاريع الخدمية لإعادة تأهيل المرافق الخدمية بما يلبي احتياجات الصناعيين، وينعكس إيجاباً على حركة العمل والانتاج فيها.
حيث قدم الحضور عدة مداخلات نوهوا من خلالها إلى تقديرهم للجهود الحكومية المبذولة لدعم القطاع الصناعي، مشيرين إلى ضرورة اختصار زمن إنجاز المشاريع الخدمية المباشر بها، وإعطاء المناطق الصناعية الأولوية في تقديم وتوفير احتياجاتها الخدمية والتنموية، والتركيز على المناطق الصناعية الأكثر تضرراً، لضمان عودتها للعمل والانتاج وتعزيز حالة الأمن والأمان فيها والتعامل بكل حزم مع موضوع تهريب البضائع لحماية ودعم المنتج الوطني ومنح الصناعيين قروضاً تشغيلية.
وخلال الاجتماع طرح الحضور فكرة تنفيذ مشروع إنمائي وتدريب مهني، يهدف لبناء المهارات والقدرات من خلال تأهيل شريحة من الشباب للدخول إلى سوق العمل، عبر مجالات متعددة من العمل منوهين إلى الحاجة الماسة لسوق العمل لهذا النوع من المشاريع لتوفير العمالة المدربة، وتأهيل الكوادر المتوفرة.
في حين، حضر الاجتماع المهندس فارس الشهابي رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة حلب، وأعضاء مجلس إدارة الغرفة.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]