حضور فيروز إلى دمشق بين "البروبكندا الإعلامية" و خطة الفيسبوك التسويقية

حضور فيروز إلى دمشق بين "البروبكندا الإعلامية" و خطة الفيسبوك التسويقية

رابط مختصر


المصدر: عاجل - محمد أنيس دياب
القسم: فنون - محلي
11 حزيران ,2017  16:38 مساء






كشف مدير عام المؤسسة العامة للمعارض فارس كرتلي في حديث خاص لشبكة عاجل الإخبارية عن وجود نيه لدعوة السيدة فيروز للمشاركة في حفل افتتاح معرض دمشق الدولي الذي تنطلق فعالياته يوم 17 تموز المقبل و يستمر حتى 26 الشهر نفسه.
كرتلي لفت إلى أن السيدة فيروز قامة من قامات الغناء في الوطن العربي وتتشرف سورية و شعبها بدعوتها لحضور افتتاح المعرض إلا أنه في حقيقة الأمر لم تتم مخاطبتها حتى الآن لحضور حفل افتتاح معرض دمشق الدولي بشكل رسمي، كما أنه لم يتم توجيه الدعوة الرسمية إلى أي فنان عربي للمشاركة حتى اﻵن.

ريما رحباني نفت ....

وفي المقابل نفت ريما رحباني ابنة السيدة فيروز مسألة دعوة والدتها لحضور حفل الافتتاح على صفحتها الرسمية على موقع التواصل "فيس بوكط، وكتبت: "يا جماعة وفّروا ع حالكن وعليّي!
ما بقى حدا يسألني عن شي إذا مظبوط أو مش مظبوط، لآخر مرّة بعد الألف بقلّكن أي شي مظبوط رح يصدر أوّل شي من الصفحات الرسميّة، كما وإنّو أي شي ما صدر من الصفحات الرسميّة يعني حتماً مش مظبوط، ومعناتا بينضم الى قافلة المصادر والمساعي والموثوقة والمقرّبة والإتّصالات والرفيعة المستوى وتعباية الصفحات واللتلتات والكلام الفارغ والإشاعات.. وكل أسبوعين ذات الخبريّة عن جديد..انا عندي شي تاني أعملو غير إنّي ضلّني عم إنفي! لذا ما بقى رح إنفي شي. اللي حابب يفهم عال واللي حابب يضل يصدّق أي خبريّة يسطفل! بس رجاء ما بقى حدا يسألني لا بالعلن ولا بالمخفي ولا يعملّي تاغ..لمّا في شي رح ينعلن عنّو متلما لازم ودايماً عبر الصفحات الرسميّة. وكل ما عدا ذلك كذبة وإنتو بتداولكن إلها عم تخلّوها تصير إشاعة. وشكراً ) .


المصادر غير رسمية لم تكن دقيقة


و بذلك يكون ماتداولته بعض المواقع الالكترونية و مواقع التواصل الاجتماعي بالاستناد على المصادر الغير رسمية التي أكدت موافقة السيدة فيروز على زيارة سورية والمشاركة في افتتاح معرض دمشق الدولي ، معلومات غير دقيقة حتى هذه اللحظة من إعداد هذا التقرير و خاصة بعد أن نفى مدير عام المؤسسة العامة للمعارض فارس كرتلي من الجهة المسؤولة عن تنظيم معرض دمشق الدولي تقديم دعوى رسمية، وتأكيد ريما رحباني ابنة السيدة فيروز عدم صحة هذا الخبر على صفحتها الرسمية على الفيس بوك .

فيروز انقطعت عن الحفلات منذ 6 سنوات

هذا وقد دارت إشاعات تداولتها وسائل إعلام مصرية، حول نيتها تنظيم حفلٍ في القاهرة، في نيسان الماضي، لكن ابنتها ريما رحباني، نفت هذه الإشاعات، وانتقدت من يكرّرها في كل فترة.
وتعد السيدة فيروز منقطعة عن الحفلات منذ عودتها بألبوم "إيه في أمل" عام 2010، والذي لم يحظى باهتمام كبير، ثم قامت حفلة هولندا في 2011.



فيروز في حفلات معرض دمشق الدولي منذ الخمسينات

سبق لفيروز أن شاركت في حفلات معرض دمشق الدولي منذ عام 1958، فقدمت مجموعة من الموشحات والأغنيات برفقة الفرقة الشعبية اللبنانية، واستمرت فيروز بالمشاركة في المعرض إلى حين اندلاع الحرب الأهلية في لبنان عام 1977، لتعود بعدها، عام 2008، وتقدم مسرحية الرحابنة "صح النوم" على مسرح دار الأوبرا بمناسبة الاحتفال بدمشق عاصمة للثقافة العربية في ذلك العام.
ويعتبر "معرض دمشق الدولي" من أقدم المعارض في الشرط الأوسط، إذ نظمت أول دورة عام 1954، وكان يقام في مدينة المعارض القديمة، الواقعة بالقرب من ساحة الأمويين وسط دمشق.

خبر حضور فيروز ... "بربوكندا إعلامية" من محبيها أم دعاية غير مباشرة لعودة معرض دمشق الدولي.


هنا في نهاية هذا التحقيق المقتصب يبقى السؤال الذي يدور في فلك الشارع السوري هل خبر حضور السيدة فيروز لافتتاح معرض دمشق الدولي هو "بربوكندا" إعلامية من محبيها لإعادت ذكر اسمها على الساحة الفنية أم هي خطة تسويقية أرادها مرتادي الصفحات الفيسبوكية للاعلان و الاشهار لمعرض دمشق الدولي الذي توقف منذ سنوات.... أم هنالك نية حقيقة لحضورها إلى دمشق؟.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]