سائل روسي للعناية الفائقة بالأسنان

مقالات متعلقة

سائل روسي للعناية الفائقة بالأسنان

رابط مختصر


المصدر: عاجل - مواقع
القسم: تكنولوجيا
06 حزيران ,2017  23:27 مساء






طور علماء من الجامعة الروسية الوطنية للبحوث سائلا جديدا مخصصا للعناية بالأسنان والوقاية من أمراض الفم واللثة.

ووفقا للعلماء فإن “أهمية السائل الجديد تكمن في أنه مصنوع بتقنية جديدة، حيث يحتوي على جزيئات نانوية من المعادن، ويخلو من مركبات الفلور الخطيرة على الصحة، وبنفس الوقت قادر على القضاء على كمية كبيرة من البكتيريا المسببة لأمراض التي توجد في الفم”.

وعن هذا الاختراع قال العالم غيورغي فرولوف من قسم الكيمياء الفيزيائية في الجامعة: “لقد لاحظنا أثناء التجارب أن استخدام سوائل المضمضة الفموية التي تحتوي أكاسيد المعادن تقلل من كمية الرواسب التي تتشكل على الأسنان بنسبة 83%، كما تمكن من القضاء على البكتيريا المسببة للأمراض الفموية بشكل شبه كلي، ما يقلل من التهابات اللثة بنسبة كبيرة، لذلك ينصح باستخدام سوائل المضمضة التي تحتوي على جزيئات المعادن النانوية بالإضافة للمستحضرات التقليدية للعناية بالفم والأسنان”.

وأضاف فرولوف أن “العلماء يبحثون اليوم عن سبل ومستحضرات جديدة خالية من الفلور للعناية بالفم، لما تتركه تلك المادة من تأثيرات سلبية على الأسنان والجسم بشكل عام.. استخدام فراشي الأسنان ومعاجين التنظيف التقليدية يساهمان بالقضاء على الرواسب المضرة بالأسنان وأسطح الفم واللسان بنسبة 61% فقط، لذلك فاستعمال سوائل المضمضة الخاصة يعتبر من أكثر الطرق فعالية لتنظيف التجاويف بين الأسنان”.


الكلمات المفتاحية: سائل للعناية بالأسنان

أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]