بورصة قطر نحو أكبر هبوط منذ سبع سنوات

بورصة قطر نحو أكبر هبوط منذ سبع سنوات

رابط مختصر


المصدر: عاجل - مواقع
القسم: إقتصاد - دولي
05 حزيران ,2017  20:21 مساء






هبط مؤشر الأسهم القطرية بشكل حاد في تعاملات اليوم، الإثنين، بعد قطع السعودية ومصر والإمارات والبحرين العلاقات معها، وهو ما يزيد المخاطر السياسية والغموض، الذي يكتنف مستقبل الاقتصاد القطري، بسبب التوتر السياسي الذي أحدثته الدوحة مع جيرانها.

وأغلق المؤشر على تراجع حاد بنسبة 7.27%، أو 720 نقطة، إلى مستوى 9202 نقطة، ومع هذا الهبوط الكبير المؤثر بجلسة واحدة، تكون بورصة قطر صاحبة أسوأ أداء بين أسواق الأسهم العالمية للعام الحالي.

ويعد هذا الهبوط الأكبر للبورصة القطرية منذ 7 سنوات، بحسب بلومبرج، كما ارتفع معدل التداول اليومي للأسهم إلى 4 أضعاف، نظرا للقلق الشديد لدى المتداولين.

وتكشف هذه التراجعات عن حجم تخوف المستثمرين في البورصة القطرية من الإجراءات الخليجية على الاقتصاد وبيئة الاستثمار في قطر.

وتصدر الأسهم الأكثر خسارة في بورصة قطر عدد من الأسهم القيادية، على رأسها سهم ناقلات 10%، والسلام العالمية، قطر وعمان، أعمال، الخليج الدولية، دلالة القابضة والعامة للتأمين بنفس النسبة، كما هوت أسهم السينما، الخليج للمخازن، ومزايا قطر بنسبة 10%.

وعلى صعيد سائر بورصات الخليج، انخفض مؤشر بورصة دبي بنسبة 1%، وبورصة أبو ظبي بنسبة 0.2%، أما البورصة السعودية فتراجعت بنسبة 0.6%، وتراجع المؤشر الرئيسي لبورصة الكويت بنحو 0.3%، وبورصة مسقط بنسبة 0.4%.

يشار إلى أن كل من السعودية والبحرين والإمارات ومصر أعلنت اليوم، الإثنين، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وطلبت من الدبلوماسيين القطريين المغادرة، وأغلقت المجالات والمنافذ الجوية والبرية والبحرية مع الدوحة.

 

 

 

 

 

 

 

 


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]