السلطة الفلسطينية تُرحّب بـ"تأجيل" ترمب قرار نقل سفارة بلاده إلى القدس

السلطة الفلسطينية تُرحّب بـ"تأجيل" ترمب قرار نقل سفارة بلاده إلى القدس

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: سياسة - عربي
02 حزيران ,2017  05:01 صباحا






 اعتبر الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب تأجيل البت في نقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس، "خطوة إيجابية هامة ستعزز فرص تحقيق السلام".
وقال أبو ردينة في تصريح صحافي أمس الخميس: "إن القرار يؤكد على جدية الإدارة الأمريكية في مساعيها نحو السلام، وبناء جسور الثقة، خاصة بعد قمة الرياض، ولقاءات الرئيسين، عباس وترامب"، حسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".
وأعرب متحدث الرئاسة الفلسطينية عن استعداد بلاده لـ"مواصلة العمل مع الرئيس ترمب، وإدارته للوصول إلى السلام العادل والدائم".
ووقع الرئيس الأمريكي دونالد ترمب أمس الخميس، قراراً بتأجيل البت في قضية نقل سفارة بلاده من مدينة تل أبيب إلى القدس، لمدة 6 أشهر أخرى.
وحسب ما نقلته وكالة "أسوشييتد برس"، قال ترمب إنه يدرس كيفية الالتزام بوعده الذي قدمه خلال حملته الانتخابية بنقل سفارة بلاده إلى القدس.
وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية نقلت عن مسؤول في البيت الأبيض لم تذكر اسمه، قوله إن "الرئيس دونالد ترمب يرى أن الوقت الحالي ليس الوقت الملائم لنقل السفارة".
وأضاف المسؤول ذاته: "لكنه (ترمب) ملتزم بوعوده بشأن ذلك".
ومنذ قرار الكونغرس الأمريكي الصادر عام 1995 حول نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، دأب الرؤساء الأمريكيون على توقيع قرارات بتأجيل نقل السفارة لمدة 6 أشهر، كان آخرها قرار للرئيس السابق، باراك أوباما، الذي انتهى اليوم.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]