وسط الحرب ورغم اﻷزمة.. هذا ما أنفقته سورية على اللاجئين الفلسطينيين!

وسط الحرب ورغم اﻷزمة.. هذا ما أنفقته سورية على اللاجئين الفلسطينيين!

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: سياسة - محلي
26 أيار ,2017  18:08 مساء






أكد علي مصطفى المدير العام للهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب رئيس وفد سورية إالى اجتماع اللجنة الاستشارية لوكالة الامم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا " أهمية استمرارية الوكالة في تأدية مهامها لكل اللاجئين الفلسطينيين حتى عودتهم إلى ديارهم التي طردوا منها منذ 69 عاما للتخفيف من معاناتهم وآلامهم.
مصطفى وفي كلمة له خلال الاجتماع الذي عقد في العاصمة الأردنية أشار الى أن سورية التي تعامل اللاجئين الفلسطينيين معاملة أبنائها مع احتفاظهم بجنسيتهم الفلسطينية تؤكد دائما على التعاون مع وكالة الأونروا وتقدم لها كل الدعم والمساندة لايصال خدماتها الى كل اللاجئين الفلسطينيين في مخيماتهم ومناطق وجودهم وتعمل على تقديم كافة التسهيلات لتنفيذ خطط الاستجابة الإنسانية لهم إضافة إلى الخدمات الخاصة التي تقدمها.
وأكد مصطفى أن "نفقات الجمهورية العربية السورية على اللاجئين الفلسطينيين في عام 2016 بلغت نحو 45 مليار ليرة سورية رغم الأزمة والحرب التي تشن عليها".
وأضاف إن "اللاجئين الفلسطينيين يطالبون بخروج العصابات الإرهابية  من بعض المخيمات التي دخلت إليها وسرقت وقتلت ابناءها وشردتهم ومنعت الجهات الحكومية ووكالة الغوث من ادخال المساعدات الانسانية من خلال اعتداءاتها حيث سقط العديد من الضحايا المدنيين الموجودين في مواقع التوزيع ويؤكدون ضرورة تدخل الأمم المتحدة من أجل ذلك ورفع العقوبات غير الشرعية المفروضة على الشعب السوري ظلما وعدوانا والتي تأثر بها اللاجئون الفلسطينيون في سورية تأثرا شديدا".
وأشار مصطفى الى تمسك أبناء الشعب الفلسطيني بحقوقهم غير القابلة للتصرف وفي مقدمتها حق العودة الى ديارهم مؤكدا أن على المجتمع الدولي التدخل لإجبار "اسرائيل" على وقف عدوانها على الشعب الفلسطيني وكسر حصارها الجائر الذي تفرضه واطلاق سراح الاسرى في سجون الاحتلال المضربين عن الطعام منذ أكثر من شهر.
ونوه مصطفى في ختام كلمته بالجهود التي تبذلها الاونروا ممثلة بالمفوض العام للوكالة ونائبته ومديري برامجها في سورية من اجل تقديم الخدمات التعليمية والصحية والاغاثية والمساعدات الانسانية الطارئة للاجئين الفلسطينيين بالتعاون الحثيث مع الحكومة السورية ومساعدتها التي لا حدود لها .


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]