"بركان2" اليمني يستقبل ترمب في الرياض

"بركان2" اليمني يستقبل ترمب في الرياض

رابط مختصر


المصدر: عاجل - مواقع
القسم: سياسة - عربي
20 أيار ,2017  03:09 صباحا






استهدفت القوة الصاروخية التابعة للجيش اليمني واللجان الشعبية مساء أمس العاصمة السعودية الرياض، بصاروخ بالستي مطور محلياً من نوع بركان2، بالتزامن مع تحضيرات النظام السعودي لاستقبال الرئيس الأميركي دونالد ترمب، في إطلاق هو الثالث من نوعه.
حيث أكد الناطق باسم الجيش اليمني، أن الضربة الباليستية التي وصلت الى العاصمة السعودية الرياض، تحمل رسالة واضحة ومهمة مفادها أننا جاهزون للرد ومستمرون في مواجهة العدوان.
وتأتي عملية إطلاق القوة الصاروخية لصاروخ بركان 2 إلى العاصمة السعودية الرياض، كرسالة متزامنة مع التحضيرات السعودية غير المسبوقة لاستقبال الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الذي يتوقع أن يصل اليوم السبت إلى الرياض، في زيارة له هي الأولى خارج الولايات المتحدة منذ دخوله البيت الأبيض.
يشار إلى أن عملية استهداف القوة الصاروخية للعاصمة الرياض بصاروخ بركان هي الثالثة من نوعها، حيث قصفت القوة الصاروخية في شباط الماضي من العام الجاري، قاعدة عسكرية سعودية غرب الرياض.
وفي الـ18 من آذار الماضي، قامت القوة الصاروخية باستهداف قاعدة الملك سلمان الجوية في العاصمة السعودية الرياض، والذي تزامن مع عودة ملك النظام السعودي سلمان بن عبد العزيز إلى المملكة، عقب سلسلة زيارات لعدد من دول العالم.
في حين زعمت قيادة العدوان الذي يقوده النظام السعودي على اليمن في بيان، أن ما أسمتهم "قوات الدفاع الجوي السعودي" اعترضت صاروخاً باليستياً فوق منطقة غير مأهولة بالسكان شمال محافظة الرين في السعودية.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]