عشرات الشهداء بهجوم متشددين على قاعدة جوية في ليبيا

عشرات الشهداء بهجوم متشددين على قاعدة جوية في ليبيا

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: سياسة - عربي
19 أيار ,2017  06:39 صباحا






ارتفعت حصيلة ضحايا هجوم نفذته الميليشيات المتطرفة على مقر قاعدة براك الشاطئ شمالي مدينة سبها جنوب ليبيا، إلى 134 شهيداً من الجيش الوطني والمدنيين بحسب مصادر طبية.
وذكرت المصادر من مستشفى براك العام، أن من بين ضحايا المجزرة حالات قد تم ذبحهم وأخرى أطلق الرصاص على رأسها، وحرق البعض الآخر علاوة على الدهس بالعربات العسكرية.
يشار إلى أن الهجوم الإرهابي كان قد نفذ ظهر الخميس، عقب سيطرة تحالف الميليشيات المتطرفة على القاعدة قبل أن يستعيدها الجيش الوطني الليبي من جديد، وتنسحب الميليشيات إلى قاعدة الجفرة العسكرية جنوبي سرت وقراها الأخرى بمدينة مصراتة.
وقال المتحدث باسم الجيش الوطني أحمد المسماري، إن الإرهابيين هاجموا القاعدة اعتقاداً منهم بأن القوات المتمركزة بها، لم تعد بعد عقب مشاركتها في عرض عسكري كبير قرب بنغازي، مضيفاً أن اللواء 12 عاد بعد قليل من بدء الهجوم.
ونعت قيادة الجيش الوطني ضحايا الهجوم مؤكدة أن ردها سيكون  قاسياً وقوياً، حيث أضافت في بيان "أن هذا الهجوم الغادر والجبان، أكد بما لا يدع مجالاً للشك إن هؤلاء الخونة ليس لهم عهد ولا ذمة، وأن قواتنا دحرتهم وستثأر لشهدائنا الأبرار بسحقهم ومحقهم في الصحراء وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون".


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]