مضايا وبقين على موعد قريب مع الكهرباء.. والتفاصيل؟

مضايا وبقين على موعد قريب مع الكهرباء.. والتفاصيل؟

رابط مختصر


المصدر: عاجل ـ سانا
القسم: محليات
14 أيار ,2017  21:01 مساء






أنجز عمال وكوادر شركة كهرباء ريف دمشق معظم أعمال إعادة تأهيل وإصلاح شبكة الكهرباء والبنى التحتية المتضررة جراء الإرهاب في بلدتي مضايا وبقين اللتين أنهيت فيهما جميع المظاهر المسلحة الشهر الماضي.
وبلغت نسبة الأعمال المنجزة حتى الآن نحو 80 بالمئة حسب مدير عام شركة كهرباء ريف دمشق المهندس خلدون حدة الذي أوضح في تصريح للاعلاميين خلال اطلاعه على عمل الورشات في البلدتين أنه "بتوجيهات من الحكومة واستكمالا لانتصارات الجيش العربي السوري بدأت عمليات إعادة التأهيل والإصلاح يوم الأحد الماضي ومن المتوقع عودة التيار الكهربائي إلى البلدتين خلال أيام".
ولفت حدة إلى أن المنظومة الكهربائية في البلدتين متضررة بشكل كامل نتيجة الاعتداءات الارهابية وتعرضت مراكز التحويل وشبكات التوتر المتوسط المنخفض وشبكة العدادات والكبلات الهوائية والارضية لاضرار قدرت قيمتها بشكل مبدئي بمليار ونصف مليار ليرة سورية.
بدوره بين مدير كهرباء الزبداني أحمد مرعي أن عملية إعادة اصلاح شبكة الكهرباء في بلدتي مضايا وبقين تضمنت صيانة وتبديل 29 مركز تحويل كهربائي وتبديل كابلات توتر متوسط تورسيديه 4 آلاف متر وتركيب 35 عمود توتر منخفض وتبديل كابلات توتر منخفض رئيسية بمسافة ألف متر كما أن العمل جار على تركيب العدادات للمشتركين ووصلها بالشبكة الكهربائية حيث يصل عدد المشتركين في البلدتين إلى 5 آلاف مشترك.


الكلمات المفتاحية: دمشق الكهرباء مضايا بقين

أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]