إحالة نائبة تونسية إلى القضاء لوصفها السبسي بـ"رئيس المافيا"

إحالة نائبة تونسية إلى القضاء لوصفها السبسي بـ"رئيس المافيا"

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: سياسة - عربي
12 أيار ,2017  05:06 صباحا






 ينوي الحزب الحاكم في تونس مقاضاة نائبة بتهمة الإساءة إلى رئيس الجمهورية بعدما وصفته بـ"رئيس مافيا".
وكانت النائبة عن حزب "التيار الديمقراطي" سامية عبّو، اعتبرت أن الرئيس الباجي قائد السبسي أثبت في خطابه الأخير أنه "رئيس المافيا وليس رئيس جمهورية"، مضيفة أن قائد السبسي "أثبت أنه ليس رئيساً للشعب التونسي بل رئيساً للانتهازيين الذين ينهبون ثروات البلاد، واستغل مؤسسة الجيش لحماية هذا الهدف".
وأكد المحامي والقيادي في حزب "نداء تونس"، أنه قرر مع عدد من المحامين التقدم بشكوى قضائية ضد عبو بتهمة "شتم رئيس الجمهورية ونسب أمر موحش له".
فيما اعتبر النائب عن حزب "نداء تونس" منجي الحرباوي أن ما جاء على لسان النائبة "قلّة حياء"، معتبراً أن "الزوجين عبّو (محمد وسامية) يمثلان أصواتاً نشازاً لا تريد تطبيق القانون"، لافتاً إلى أنه "لن يقع مواجهة تصريحاتهم بالصمت أو السكوت مستقبلاً بل سيقع التصدي لهما".
وعلق أحد النشطاء على مقاضاة عبو بقوله "الباجي يقاضي سامية عبو بعدما وصفته بزعيم المافيا"، وتساءل آخر "أين حرية التعبير وحرية الضمير (التي يكفلها الدستور)"، فيما انتقد أحد الناشطين تصريحات عبو، معتبراً أنه كان عليها مراقبة تصريحاتها وعدم "التورط" في قدح الأشخاص كونها محامية وناشطة حقوقية ونائبة في البرلمان.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]