الكشف عن وساطة روسية بين طهران والرياض حول سورية.. أما عن نشر قوات أمريكية؟

الكشف عن وساطة روسية بين طهران والرياض حول سورية.. أما عن نشر قوات أمريكية؟

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: سياسة - محلي
11 أيار ,2017  18:54 مساء






أعلن ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسية أن موسكو تحاول التوسط بين طهران وواشنطن وكذلك الرياض حول سورية، إلا أن مواقف الأطراف متناقضة جدا.
بوغدانوف قال للصحفيين إنه من السابق لأوانه حاليا الحديث عن نشر قوات أمريكية في أي من مناطق وقف التصعيد في سورية، مؤكدا أن ذلك يتطلب في أي حال "تنسيقا مع الجهات السورية، لأن سورية دولة ذات سيادة ولديها قيادة، لذلك يجب بالطبع إجراء مشاورات معها من أجل الحصول على موافقتها".
وأضاف أنه يمكن إنشاء مجالس محلية في سورية تسيطر على مختلف المناطق بعد تحريرها من الإرهابيين، بشرط ألا تستبدل هذه المجالس سلطة الحكومة الشرعية في دمشق.
وأضاف: "ذلك يتطلب بالطبع تنسيق كافة الخطوات بين الجيش العربي السوري، والمعارضة المسلحة، وذلك يتطلب إيجاد حلول سياسية وليس فقط عسكرية".
وقال بوغدانوف إن ترسيم حدود مناطق وقف التصعيد سيتم نتيجة المفاوضات في إطار فريق عمل خاص على مستوى الخبراء والعسكريين في أستنة، مؤكدا ضرورة مشاركة الولايات المتحدة والأردن في هذا العمل.
من جهة أخرى أكد المبعوث الخاص للرئيس الروسي أن مواقف الإدارة الأمريكية الجديدة بشأن الأزمة السورية "ليست ايديولوجية"، قائلا إن الرئيس دونالد ترمب والمقربين منه "أشخاص من قطاع الأعمال وعليهم أن يفكروا بشكل عملي، ونأمل في أن الحياة ستسمح بترتيب كافة الأمور في نهاية المطاف".
وأشار بوغدانوف إلى أن تقريب مواقف إيران والولايات المتحدة بشأن سورية أمر صعب، موضحا أن واشنطن رحبت بعملية أستنة عموما، لكنها ترى أن "إيران تلعب دورا غير بناء" في المنطقة. وأضاف بهذا الصدد: "بطبيعة الحال يوجد هنا تناقض ومشكلة، وذلك يتطلب بذل مزيد من الجهود السياسية والدبلوماسية، ونحن سنواصل العمل".


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]