توفيق عُكاشة في السجن بسبب "شهادته" المزوّرة

توفيق عُكاشة في السجن بسبب "شهادته" المزوّرة

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: منوعات
11 أيار ,2017  04:35 صباحا






حكمت محكمة جنح مدينة نصر برئاسة المستشار رامي عرايس بالسجن لتوفيق عكاشة سنة وكفالة 5 آلاف جنيه، بتهمة تزوير شهادة الدكتوراه، حسبما ذكرت صحيفة "اليوم السابع".
وتقدّم أحد المحامين ببلاغ للنائب العام المستشار نبيل صادق، يتهم فيه توفيق عكاشة، بتزوير شهادة الدكتوراه التي قدمها ضمن أوراق ترشحه لمجلس النواب.
وجاء في البلاغ أنه نتيجة البحث في سجلات الجامعات المقيدة والموجودة بالولايات المتحدة وخارجها، اتضح عدم وجود جامعة بهذا الاسم، وعلى هذا الأساس فإن ما تقدم به توفيق عكاشة إلى لجنة تلقى طلبات الترشح لمجلس النواب هي شهادة مزورة، وقام عكاشة بتقديمها لجهة حكومية رسمية، وهو ما يجرم عليه القانون بموجب المادة "215" من قانون العقوبات، والتي تنص على أن كل شخص ارتكب تزويرا بواسطة إحدى الطرق السابق بيانها أو استعمل ورقة مزورة وهو عالم بتزويرها يعاقب بالحبس مع الشغل.
وأكد مقدم البلاغ أن عكاشة حاصل على مؤهل فوق متوسط بتقدير مقبول من المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بجامعة كفر الشيخ، وهو الأمر الذى يؤكد تزويره لشهادة الدكتوراه المقدمة منه لتعارضها مع نفس مجال وتخصص تخرجه.
ومن خلال التحقيقات تبين أن عكاشة قام بشراء وتزوير شهادة دكتوراه منسوبة لجامعة أمريكية غير معتمدة في مصر، بالإضافة إلى خطابات المجلس الأعلى للجامعات، وأكدت مذكرة المباحث من خلال الجهات الرسمية في الخارج كذب توفيق عكاشة وتزويره للدكتوراه الخاصة به.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]