رئيس هيئة الأركان الأمريكية في إسرائيل لبحث "الأزمة السورية"؟

رئيس هيئة الأركان الأمريكية في إسرائيل لبحث "الأزمة السورية"؟

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: سياسة - دولي
09 أيار ,2017  01:55 صباحا






 وصل رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة جوزيف دانفورد أمس الأثنين إلى إسرائيل، لإجراء محادثات تتعلق بسورية وتنظيم "داعش" الإرهابي.
حيث أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان، أن دانفورد سوف يلتقي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع افيغدور ليبرمان، ورئيس هيئة الأركان الإسرائيلي جادي ايزنكوت وقادة عسكريين آخرين، حسبما ذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" في موقعها الإلكتروني.
وهذه الزيارة هى الثالثة التي يقوم بها دانفورد بوصفه رئيساً لهيئة الأركان الأمريكية المشتركة، منذ توليه منصبه في شهر تشرين أول عام 2015.
وتأتي الزيارة قبل وصول الرئيس الأمريكي دونالد ترمب إلى إسرائيل في وقت لاحق الشهر الجاري، في إطار جولة يستهلها بزيارة السعودية.
ويشار إلى أن الولايات المتحدة وإسرائيل حليفتان قويتان، وتجريان تدريبات عسكرية كل عامين تهدف إلى تجهيز الجيشين للتصدي لهجوم صاروخي، وللعمل معا بصورة أفضل.
وفي العام الماضي، وافقت الولايات المتحدة على تقديم مساعدات عسكرية قياسية لإسرائيل خلال السنوات العشر المقبلة تقدر بـ38 مليار دولار، هي الأكبر في التاريخ الأمريكي. وزيارة دانفورد إلى كيان الاحتلال، جاءت في وقت كشفت فيه وسائل إعلام عربية أمس عن تحركات عسكرية "أميركية وبريطانية وأردنية" ضخمة على الحدود الجنوبية لمحافظتي السويداء ودرعا السوريتين، في إشارة  لبدء مواجهات على الحدود السورية مع الأردن.
وتحدثت الانباء عن  تجمّع حشود عسكرية أميركية وبريطانية وأردنية على الحدود الجنوبية لمحافظتي السويداء ودرعا من تل شهاب إلى معبر نصيب، وإلى منطقة الرمثا وانتهاء في خربة عواد، بتواجد كتائب دبابات بريطانية ثقيلة من نوع "تشالنجر" مع 2300 مسلح وعدد من الطائرات المروحية من طرازي "كوبرا" و"بلاك هوك"، وأن قرابة 4000 مسلح ممن دربوا في الأردن موجودون في منطقة التنف داخل الحدود السورية.
كما قالت قناة "الميادين" أنه تم تأمين قواعد نارية أردنية للقوات المنوي إدخالها الى البادية الأردنية، عبر حشد كتائب مدفعية ثقيلة وراجمات صواريخ أميركية طراز "هيرماس"، وسيجري تأمين الغطاء الجوي والإنزال من قبل مجموعة جوية أميركية بقاعدة الأزرق بمرافقة طائرات هولندية وبحرينية لتغطية المشاة.
 


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]