مقتل جندي إماراتي برصاص البحرية الإيرانية

مقتل جندي إماراتي برصاص البحرية الإيرانية

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: سياسة - عربي
26 نيسان ,2017  07:00 صباحا






قتل جندي إماراتي أمس الثلاثاء، خلال مطاردة لقارب إيراني دخل المياه الإقليمية للخليج العربي، فيما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام" عن القيادة العامة للقوات المسلحة إعلان "مقتل أحد جنودها، وهو الرقيب عبد الله محمد عيسى الحمادي، خلال قيامه بمهمة داخل الدولة".
وفيما لم يذكر البيان أي تفاصيل حول ظروف مقتل الحمادي، نقلت وسائل إعلام خليجية ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، أنه "قتل خلال مطاردته لزورق إيراني في المياه الإقليمية الإماراتية".
وتشهد العلاقات الإماراتية ـ الإيرانية تجاذبات سياسية بسبب الجزر الثلاثة "طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى"، المتنازع عليها بين الإمارات وإيران والتي تزعم الأولى إنها محتلة من قبل الثانية.
ودأبت الإمارات في الاجتماعات السياسية الخليجية والدولية على مطالبة إيران بالانسحاب من الجزر الثلاثة، وفي المقابل تصر إيران على التمسك بها.
وتقع الجزر الثلاثة في مضيق هرمز، عند مدخل الخليج العربي، وسيطرت عليها إيران عام 1971 مع انسحاب القوات البريطانية من المنطقة، ولا يمر اجتماع سياسي خليجي أو دولي تشارك فيه الإمارات إلا وتطالب إيران بالانسحاب منها.
يشار إلى أن السلطات الإيرانية أعلنت الشهر الماضي، توقيف زورقين تابعين لدولة الإمارات العربية المتحدة، لدخولهما المياه الإقليمية قرب جزيرة كيش الإيرانية في الخليج العربي، قبل أن تحتجز 9 أشخاص كانوا على متنهما.
ونشر موقع "الشارقة 24" صوراً لجموع من المصلين على جثمان الجندي القتيل في مدينة خورفكان التابعة لإمارة الشارقة، حيث قام والد الجندي بأم المصلين.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]