تقرير: بعد 6 سنوات من الحرب.. الجيش العربي السوري من أقوى الجيوش العربية

مقالات متعلقة

تقرير: بعد 6 سنوات من الحرب.. الجيش العربي السوري من أقوى الجيوش العربية

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: سياسة - محلي
25 نيسان ,2017  10:50 صباحا






أكد تقرير لمؤسسة "غلوبال فاير باور" للجيوش أن الجيش العربي السوري من أقوى الجيوش العربية لعام 2017، حيث جاء في المرتبة الرابعة على الصعيد العربي، كما حاز على المرتبة 36 على الصعيد الدولي.
تقرير المؤسسة أوضح أن الجيش المصري جاء في المرتبة الأولى عربياً وجاء في المرتبة 12 عالمياً، وجاء بعدها قوات النظام السعودي الذي جاءت بالمرتبة 24 عالمياً، بينما أتت الجزائر في المرتبة الثالثة عربياً، والمرتبة 26 دولياً، وجاء المغرب في المرتبة الخامسة عربياً، وحصل على المرتبة الـ56 عالمياً.
وجاء تصنيف الجيوش العربية الأخرى، فقد جاءت بعد المغرب الإمارات، ثم العراق، ثم اليمن، ثم الأردن، ثم السودان، ثم ليبيا، ثم تونس، ثم عمان، ثم الكويت، ثم البحرين.
وعن أضعف الجيوش بحسب الترتيب العربي جاءت قوات النظام القطرية بالمرتبة الرابعة من ذيل القائمة يليها لبنان وثم جنوب السودان، أما الصومال فأتت في المرتبة الأخيرة عربياً والـ125 عالمياً، على القائمة التي شملت 126 دولة.
ولفت التقرير إلى أن روسيا تجاوزت السعودية كأكبر ثالث منفق على الجيش في العالم خلال 2016، بعد الولايات المتحدة الأميركية والصين، وبلغت الزيادة في الإنفاق العسكري العالمي بالعام 2016 نحو 0.4% عن العام 2015، بإجمالي 1.68 تريليون دولار أميركي، بحسب البيانات الجديدة.
الجدير بالذكر، أن الجيش العربي السوري جاء خلال العام 2015 بالمرتبة 42 دولياً، وذلك بحسب تقارير مؤسسة "غلوبال فاير باور" الجيوش.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]