حزب الله العراق لعب دور الوساطة لإطلاق "الأسرى القطريين"

حزب الله العراق لعب دور الوساطة لإطلاق "الأسرى القطريين"

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: سياسة - عربي
21 نيسان ,2017  14:04 مساء






قالت قناة الميادين إن أفراد الأسرة الحاكمة في قطر الذين كانوا محتزجين في العراق، سلموا إلى وزارة الداخلية العراقية في بغداد.

ونقلت القناة نفسها عن مصدر وصفته بالمطلع، تأكيده إن وفدا مثل النظام القطري بشكل رسمي تسلم في بغداد الـ 26 شخصا من الأسرة الحاكمة في الدوحة كانوا محتزجين في العراق، وذلك كواحدة من شروط اتفاق كفريا والفوعة.

وبحسب الميادين فإن كتائب حزب الله في العراق لعبت دور الوساطة بين الدوحة والجهة التي كانت تحتجزهم منذ أكثر من سنة ونصف، مشيرا إلى أن هذه الجهة رفضت كل المغريات المالية التي عرضتها الدوحة في أوقات سابقة.

وحملت هذه الجهة التي لم يذكر أسمها مسؤولية عرقلة اتفاق "الزبداني - كفريا والفوعة" للحكومة القطرية بعد أن نفذت الميليشيات الموالية لها تفجير منطقة الراشدين الذي استهدف القافلة التي كانت تقل القسم الأول من الخارجين من البلدتين.

وكانت صحيفة الغارديان البريطانية قد كشفت يوم امس أن النظام القطري دفع مبالغ كبيرة لكل من تنظيم جبهة النصرة وميليشيا حركة أحرار الشام للقبول بتطبيق الاتفاق، مقابل إطلاق سراح أفراد الأسرة الحاكمة الذين اعتقلوا قبل عام ونصف من الآن داخل الأراضي العراقية من قبل جهة لم تشكف هويتها بعد.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]