روسيا مواقفنا ثابتة من الأزمة السورية و من غير المسموح الإعتداء على أراضيها

روسيا مواقفنا ثابتة من الأزمة السورية و من غير المسموح الإعتداء على أراضيها

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: سياسة - محلي
21 نيسان ,2017  13:34 مساء






وصف سفير روسيا الاتحادية لدى لبنان ألكسندر زاسبكين في مقابلة أجراها مع صحيفة الأخبار اللبنانية المزاعم حول استخدام الجيش العربي السوري السلاح الكيميائي في خان شيخون بأنها "ملفقة".
وذكر زاسبكين أننا لا نقبل بالإعتداء على سيادة سورية ونحن لا نستطيع إلا أن نأخذ موقفنا المبدئي بالدفاع عن سيادتها كدولة مستقلة وعن وحدة أراضيها وسلامتها وهذا مابدا واضحاً  خلال مباحثات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير الخارجية سيرغي لافروف مع وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون في موسكو مؤخراً
وارتكبت الولايات المتحدة فجر السابع من الشهر الجاري عدوانا سافرا على الاراضي السورية باستهدافها إحدى القواعد العسكرية للجيش العربي السوري في ريف حمص متذرعة بمزاعم تم ترويجها حول استخدام السلاح الكيميائي في خان شيخون.
وكشف زاسبكين عن محاولات قام بها تيلرسون خلال مباحثاته في موسكو لتغيير موقف روسيا حيال الأزمة في سورية موضحا أن “روسيا أكدت على لسان أرفع مسؤوليها ردا على هذه المحاولات بان مواقفها ناجمة عن اقتناعاتها بان الحل للازمة يكمن بالحوار السوري السوري ووفق القانون الدولي كما في اجتماعات أستنة وجنيف مع استعدادها ورغبتها بالمساعدة في الوصول إلى الحل السياسي للأزمة”.
ولفت السفير الروسي في لبنان إلى أن العقوبات الامريكية على حزب الله “تستهدف لبنان واللبنانيين جميعا وتشكل محاولة لتوسيع النفوذ الامريكي في لبنان” وأكد بأن مسألة العقوبات الأمريكية سواء على روسيا أو إيران أو سورية أو حزب الله “أمر مخالف للقانون الدولي”.
وعبر زاسبكين عن عزم روسيا واهتمامها برفع مستوى التعاون مع لبنان في كل المجالات مشيراً إلى وجود خطط لرفع التعاون العسكري مع لبنان لمواجهة الإرهاب ودعم الجيش في الدفاع عن السيادة اللبنانية إضافة إلى التعاون الثقافي والعلمي والاقتصادي.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]