إنتاج الشركة العامة للأحذية يتجاوز 2 مليار ليرة خلال 2016

إنتاج الشركة العامة للأحذية يتجاوز 2 مليار ليرة خلال 2016

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: إقتصاد - محلي
20 نيسان ,2017  10:44 صباحا






بلغ إنتاج الشركة العامة لصناعة الأحذية خلال العام الماضي حوالي 2 مليار ليرة، كما بلغت قيمة الأرباح الصافية عن العام الماضي 268 مليون ليرة. عن معملي النبك ودرعا.
مدير عام الشركة محمد خير الرفاعي أكد أن الشركة أنتجت خلال عام 2016 نحو 315 ألف حذاء، بينما بلغ إنتاجها خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري 69 ألف زوج حذاء بقيمة بلغت 505 ملايين ليرة، كما باعت 46 ألف زوج وصلت قيمتها إلى 385 مليون ليرة كما بلغت قيمة الأرباح المقدرة بـ72 مليون ليرة.
وعن الصعوبات التي تواجهها الشركة، أوضح الرفاعي أن الشركة تعاني من قدم الآلات التي يعود تاريخ تصنيعها إلى ما قبل عام 1978، ما ينعكس على جودة المنتج وخاصة آلات الشد والبرش، مبيّناً أن هذه الآلات مخصصة لإنتاج الأحذية العادية وهناك صعوبة في معايرتها لإنتاج الأحذية الرجالية عالية الجودة.
وأضاف مدير الشركة أن تأمين قطع تبديل أصلية لزوم الآلات غير ممكن، كذلك ارتفاع استهلاك وحدة المنتج من الطاقة بسبب الاعتماد على توليد الطاقة ضمن المعامل نتيجة الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي إلى جانب النقص في عدد عمال الإنتاج، وعدم توفر خبرات مهنية كافية لتطوير إنتاج الشركة.
وأفاد الرفاعي بأن ما تواجهه معامل الشركة تمتلك مخازين جاهزة قديمة غير مسوقة وراكدة بسبب قدم موديلاتها وقياساتها، حيث بلغت فيمتها 40 مليون ليرة.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]