رئيس مجلس الوزراء يفتتح معمل للصناعات الدوائية في صافيتا.. ويوجه بإجراءات لتفادي التقصير

مقالات متعلقة

رئيس مجلس الوزراء يفتتح معمل للصناعات الدوائية في صافيتا.. ويوجه بإجراءات لتفادي التقصير

رابط مختصر


المصدر: عاجل ـ سانا
القسم: محليات
17 نيسان ,2017  22:41 مساء






أكد رئيس مجلس الوزراء عماد خميس ضرورة "الارتقاء بالعمل وتطويره لنكون على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقنا تجاه الوطن وتضحيات الشهداء والجرحى".
خميس وخلال لقائه اليوم في قاعة اجتماعات مبنى محافظة طرطوس مديري الدوائر الرسمية ورؤساء مجالس الوحدات الإدارية، قال: "استشفيت خلال زيارتي جهودا إيجابية مبذولة لكنها غير كافية وحضورنا اليوم لسبر واقع المحافظة ووضع خطط عمل جديدة تقتضيها ظروف الأزمة".
وطالب خميس المسؤولين في المحافظة مهما كانت اختصاصاتهم بتحمل المسؤولية وتطوير الأداء وتعزيز التواصل مع المواطن، مشيرا إلى أنه لا يمكن تحقيق النجاح دون وضع خطط ومشاريع داعيا الحضور إلى أن يكونوا قادة إداريين ناجحين.
داعياً إلى تقييم جميع الوحدات الإدارية في المحافظة لافتا إلى "وجود تقصير وأخطاء" في آلية التعامل مع ملف ذوي الشهداء، مؤكدا على رؤساء الوحدات الإدارية وضع هذا الملف ضمن أولويات عملهم.
من جهة ثانية تفقد المهندس خميس فرع مؤسسة إكثار البذار في قرية الهيشة بطرطوس حيث اطلع على المشروع الوطني لإنتاج بذار البطاطا محليا.
كما دشن رئيس مجلس الوزراء في منطقة زاهد مشروع تطوير منشأة الدواجن من التربية السرحية إلى التربية في الأقفاص بقيمة 386 مليون ليرة حيث سترتفع الطاقة الإنتاجية للمنشأة من 19 إلى 50 مليون بيضة سنويا.
وخلال لقائه المزارعين في منطقة زاهد بسهل عكار قال رئيس مجلس الوزراء المهندس خميس: "نسعى لتأمين الاستقرار للقطاع الزراعي الذي كان داعما للاقتصاد السوري في ظل الحرب الإرهابية التي استهدفت مختلف نواحي الحياة وعلينا أن نطور آلية عملنا لنواجه هذه التحديات".
مشيراً إلى أن الحكومة لديها رؤية لتطوير العملية الإنتاجية الزراعية بالإمكانيات المتوافرة من خلال اتخاذ الإجراءات والتسهيلات لدعم المزارع ومستلزمات الإنتاج ومنح قروض تنموية لتطوير العملية الإنتاجية مؤكدا ضرورة إقامة صناعات زراعية.
كما افتتح رئيس مجلس الوزراء والوفد الحكومي المرافق معمل شركة الصناعات الدوائية الذهبية "غولدن ميد فارما" المحدودة المسؤولية في صافيتا وزار مبنى العيادات الشاملة بصافيتا واطلع على مراحل الإنجاز ووجه بدراسة المقترح المقدم بتحويل العيادات إلى مشفى.
وزار المهندس خميس والوفد المرافق أحد تشكيلات الجيش العربي السوري في المنطقة، ناقلا لهم محبة الرئيس بشار الأسد وخاطبهم: "أنتم من حمى سورية وستسجل الأجيال هذه البطولات التي قدمت دفاعا عن هذه الأرض الطاهرة والشعب الصامد".
كما كرم 80 أسرة من أسر الشهداء والجرحى بمنطقة صافيتا.
ووجه المهندس خميس خلال لقائه رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي لمجلس مدينة صافيتا ورؤساء الوحدات الإدارية التابعة لها بضرورة وجود رؤية استراتيجية مستقبلية للمجلس للنهوض بالواقع الخدمي والاجتماعي للمدينة كما وجه رئيس مجلس المدينة بإعداد الدراسات اللازمة لتنفيذ عدد من المشاريع المقترحة من قبل المجلس منها معمل زيوت متكامل من تخليل الزيتون وعصره وتعبئته وتغليفه وصناعة الصابون ومشروع سوق أكشاك لذوي الشهداء والجرحى ومؤسسة لصناعة مواد البناء من بلوك ومقص بلاط ورخام وغرانيت إضافة إلى عقد اجتماع خاص لإنهاء الإجراءات المتعلقة باختيار موقع المنطقة الصناعية ليصار إلى وضع حجر الأساس لها في أقرب وقت ممكن.
كما وجه المهندس خميس بتقييم عمل مجلس مدينة صافيتا وتشكيل بعثة تفتيشية للتحقيق في الأملاك والاستثمارات التابعة للمجلس.
كما اطلع المهندس خميس والوفد الحكومي المرافق على واقع الخدمات المقدمة في الهيئة العامة لمشفى الباسل بطرطوس وزاروا قسم الإسعاف والمبنى الإداري واطلعوا على نسب التنفيذ.
كما زار المشفى العسكري بالمدينة حيث كرم عددا من جرحى الجيش العربي السوري واطمأن على وضعهم الصحي والخدمات المقدمة لهم مؤكدا أهمية التضحيات التي قدموها في سبيل الوطن.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]