اشتباكات مستمرة في "المنشية".. محافظ درعا: النصرة تقدمت على محاور الـ "فيسبوك"

اشتباكات مستمرة في "المنشية".. محافظ درعا: النصرة تقدمت على محاور الـ "فيسبوك"

رابط مختصر


المصدر: عاجل - فراس الأحمد
القسم: سياسة - محلي
14 نيسان ,2017  20:47 مساء






أصيبت الشابة "غصون رسمي امتان"، البالغة من العمر 19 عاما، بشظايا في مناطق متفرقة من جسدها، وهي من ذوي الاحتياجات الخاصة وشاب على الأقل إضافة لوقوع أضرار مادية بمنازل المواطنين جراء استهداف تنظيم جبهة النصرة والميليشيات الموالية له، لأحياء الضاحية والمحطة والسحاري وشمال الخط بمدينة درعا بقذائف الهاون والقذاءف الصاروخية.

محافظ درعا "محمد خالد الهنوس"، أكد لـ "شبكة عاجل الإخبارية" أن الأنباء التي تداولتها الميليشيات المسلحة عن سيطرتها على حي "المنشية" عارية عن الصحة، مشيرا إلى أن النصرة وحلفائها أعلنوا السيطرة على الحي منذ ما يزيد عن الأسبوع عبر مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة الـ "فيسبوك"، إلا أن العمليات العسكرية على أطراف الحي مازالت مستمرة، ووحدات الجيش تستهدف الميليشيات الحي بكافة الوسائط النارية.

ولفت المحافظ إلى أن المساحة الجغرافية للحي أقل بكثير من المجهود الناري الذي تبذله النصرة وحلفائها منذ 62 يوماً دون أن تحقق أي نتيجة فعلية على الأرض، مؤكداً في الوقت نفسه أن خطوط دفاع الجيش العربي السوري على كامل محاور التماس مازالت على حالها، مشيرا في الوقت نفسه إلى إلى الدور السلبي للنظام الأردني في الهجوم على مدينة درعا خلال المراحل الماضية.

مصدر عسكري أكد لـ "عاجل"، أن نيران الجيش العربي السوري أوقعت عددا كبيرا من المسلحين بين قتيل وجريح، إضافة لتدمير دشم وآليات مزودة برشاشات ثقيلة على محاور شرق المنشية إضافة لاستهداف صاروخي مركز استهدف مقرات الإرهابيين  في أحياء "درعا البلد - المخيم - طريق السد" وأطراف بلدة النعيمة على خلفية الهجوم الجديد الذي شنته النصرة وحلفائها على مواقع الجيش ونقاطه في حي المنشية، والمتواصل منذ صباح اليوم.

واستخدمت النصرة وحلفائها في استهداف النقاط العسكرية في حي المنشية "الخراطيم المتفجرة"، كما دارت معارك "كر و فر"، وعملت إحدى وحدات الجيش العربي السوري على استدارج مجموعة كاملة إلى أحد المواقع، ليتم القضاء عليها من خلال كمين متفجرات نصبه الجيش في الموقع.

يشار إلى أن سلاح الجو السوري دمر مقر قيادة وغرفة عمليات رئيسيسة لما يعرف بـ "البنيان المرصوص"، ما تدميره بالكامل ومقتل وجرح معظم من فيه وتدمير آليات وسيارات محملة برشاشات ثقيلة كانت في في محيطه.

 

الشابة غصون رسمي امتان


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]