التايمز تؤكد فوز المغرب بحق تنظيم مونديال 2010

التايمز تؤكد فوز المغرب بحق تنظيم مونديال 2010

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: رياضة - عربي
14 نيسان ,2017  15:48 مساء






كشفت صحيفة "التايمز" البريطانية أن المغرب هو من فاز بالفعل بتنظيم مونديال 2010، ولكن بسبب دفع بعض الرشاوي من قبل جنوب إفريقيا للناخبين الفاسدين، تغيرت النتيجة تماماً.
وأكدت الصحيفة البريطانية أن المغرب هو من فاز بالفعل بنتيجة (13-11)، ولكن تم التلاعب في النتيجة لتصب في مصلحة جنوب إفريقيا، التي فازت وقتها بحق تنظيم المونديال على حساب المغرب بنتيجة (14-10).
وحصلت "التايمز"، على تسجيل صوتي لمكالمة دارت بين أحد أعضاء اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي لكرة القدم، البوتسواني بهامجي، وأحد الأشخاص، حيث سأله الأخير لمن ذهبت الأصوات، فرد عليه بهامجي قائلا "المغرب فاز بفارق صوتين عن جنوب إفريقيا.. من فضلك لا تفصح عن ذلك لأنه أمر سري جداً"
وأشارت "التايمز" إلى أنها لم تفرج عن التسجيل الصوتي وقتها لأسباب قانونية، ولكنها أرسلته إلى الفيفا، الذي لم يفعل أي شيء، خاصة أن أعضاء الفيفا أنفسهم هم من حصلوا على رشاوي، ولكن الصحيفة البريطانية قالت إن الجانب المغربي أيضاً لم يكن بريئاًً من دفع الرشاوي، حيث قالت إن جاك وارنر رئيس اتحاد الكونكاكاف السابق تلقى رشوة قدرها مليون دولار من المغرب، ولكنه لم يمنحها صوته، بعدما حصل على رشوة أكبر من جنوب أفريقيا.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]