تركيا: لن نسمح بإقامة كيانات مستقلة في سورية

تركيا: لن نسمح بإقامة كيانات مستقلة في سورية

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: سياسة - محلي
31 آذار ,2017  19:02 مساء






أكدت هيئة الأركان العامة للجيش التركي أن أنقرة ستمنع إقامة أي كيانات إقليمية جديدة في الأراضي السورية، مشيرة إلى أنه "في إطار حماية أمننا الوطني سنواصل إعاقة إقامة أي كيانات إقليمية غير مرغوب فيها. وسنواصل العمل على ضمان الاستقرار والأمن في المنطقة، للسماح للإخوة السوريين بالعودة إلى بيوتهم".

وفي بيان صادر عنها، قالت الأركان التركية إن "عملية درع الفرات التي بدأت في 2016/08/24 بهدف القضاء على إرهابيين في سورية وحماية حدود تركيا"، زاعمة أن هذه العملية "انتهت بنجاح".

من جانبه، قال المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالين إن بلاده "لن تتوقف عن محاربة الإرهاب في سورية وفي المنطقة عموما رغم انتهاء عملية درع الفرات"، مضيفا "بإمكاني القول إن هذه العملية انتهت بنجاح، وطهرت مساحة تقدر بأكثر من 2.1 ألف كيلومتر من الإرهابيين. ولكن هذا لا يعني أننا سنتجاهل التهديدات الأمنية في هذه المنطقة وسنوقف التصدي لها".

وفي مؤتمر صحفي عقده اليوم، أشار قالين إلى أن تركيا بذلت قصارى جهودها لتعزيز الإجراءات الأمنية وستواصل التصدى للإرهاب بفعالية، زعما أن "إنشاء البنية التحتية وترسيخ الأمن يجريان الآن في الأراضي السورية المحررة من الإرهابيين شمالي سورية".

يشار إلى أن العدوان التركي المسمى بـ "درع الفرات" وظفت فيه أنقرة عددا من الميليشيات التكفيرية والمرتبطة بالإخوان المسلمين من بينها ميليشيا "حركة أحرار الشام"، كما تعمد النظام التركي استهداف البنى التحتية بشكل مباشر من خلال الرمايات الجوية والمدفعية الكثيفة على المناطق التي زعم فيها محاربة الإرهاب، علما أن أنقرة تختصر الإرهاب في سورية بكل من "تنظيم داعش" و "قوات سورية الديمقراطية".


الكلمات المفتاحية: تركيا درع الفرات سورية

أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]