مجلس الوزراء يعفي مستثمري المناطق الحرة من الغرامات

مقالات متعلقة

مجلس الوزراء يعفي مستثمري المناطق الحرة من الغرامات

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: إقتصاد - محلي
22 آذار ,2017  09:39 صباحا






وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون إعفاء المستثمرين والمودعين والمستأجرين في فرع المؤسسة العامة للمناطق الحرة بعدرا من بدلات الإشغال والإيجار والغرامات والفوائد المترتبة عليها.
وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية أديب ميالة أكد أنه تم اتخاذ قرار بإعفاء جميع المستثمرين الموجودين في المناطق الحرة من الرسوم والبدلات المترتبة عليهم خلال الفترة من 1-1-2013 لتاريخ تفعيل العمل الاستثماري في المنطقة الحرة شرط أن يقوم المستثمر بتقديم طلب لاستكمال أعماله في المنطقة الحرة.
من جهته، أوضح وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبد الله الغربي إلى أنه يتم حالياً العمل بالتنسيق مع وزارة العدل وعبر لجان مشتركة على تعديل القانون الخاص بالعقوبات التموينية مبيناً أنه من خلال هذا التعديل سيتم التشدد بشكل أكبر بفرض عقوبات رادعة بحق المخالفين سواء أكانت مالية أم بالسجن.
ولفت الغربي إلى أن مشروع القانون وتعديلاته أصبح في لمساته الأخيرة مضيفاً أنه سيتم إخضاع العاملين في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك لدورات خاصة تحت إشراف القضاة لإدارة عمليات كتابة الضبوط التموينية وكيفية معالجة بعض الأمور القانونية في هذا المجال.
وكان مجلس الوزراء قد وافق على مشروع قانون السماح للمتقاعدين من العاملين المدنيين في وزارة الدفاع وأجهزة القوات المسلحة بالاشتراك في صندوق الضمان الصحي لكون العاملين المدنيين في وزارة الدفاع يتلقون العلاج في المشافي والمؤسسات الصحية العسكرية طيلة حياتهم الوظيفية، ما يحقق لهم الاستمرار بهذه الخدمات بعد إتمام خدمتهم الوظيفية.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]