مكذبة الوحدات الكردية.. موسكو تؤكد: لاقاعدة روسية في عفرين

مكذبة الوحدات الكردية.. موسكو تؤكد: لاقاعدة روسية في عفرين

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: سياسة - محلي
20 آذار ,2017  18:25 مساء






أعلن المتحدث باسم وحدات حماية الشعب الكردية ريدور خليل عن التوصل إلى اتفاق مع موسكو حول إقامة نقطة تواجد عسكري روسي في منطقة عفرين بريف حلب لتدريب المقاتلين الأكراد على محاربة الإرهاب.
خليل بيّن أن الوجود العسكري الروسي في منطقة جنديرس قرب عفرين جاء بعد اتفاق بين الجانبين في إطار "التعاون ضد الإرهاب وتدريب القوات الروسية لوحدات الحماية على أساليب الحرب الحديثة وبناء نقطة اتصال مباشرة مع القوات الروسية".
من جهتها نفت وزارة الدفاع الروسية وجود أي خطط لها لإنشاء قاعدة عسكرية جديدة على الأراضي السورية، مؤكدة أنه سيتم نقل أحد أفرع مركز المصالحة الروسي إلى عفرين لمراقبة انتهاكات الهدنة.
وجاء في بيان صدر عن الوزارة: "من أجل منع حدوث انتهاكات للهدنة.. سيتم افتتاح فرع لمركز المصالحة الروسي بمحافظة حلب قرب بلدة عفرين، في منطقة التماس بين وحدات الدفاع الشعبي الكردية والمناطق الخاضعة لسيطرة فصائل الجيش السوري الحر بقيادة الجانب التركي..".
يشار إلى ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي كانو قد تداولو خلال اﻷيام الماضية صوراً تظهر عدد من المدرعات التي تحمل العلم الروسي، وقالوا إنها في عفرين.
وكان مجلس منبج العسكري قد أعلن أوائل آذار الجاري عن التوصل إلى اتفاق مع الجانب الروسي يقضي بتسليم عدد من القرى في محيط مدينة منبج لقوات حرس الحدود السوري بهدف وضع حد لتمدد قوات النظام التركي والميليشيات المدعومة من قبله في المنطقة خصوصاً بعد سيطرتها على مدينة الباب.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]